بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
"مديريّة هجرة إسطنبول" تتيح للسورييّن التسجيل على "الكيملك" في الولايات الأخرى - الحل نت
شعبة الأجانب التابعة لمديرية الهجرة في إسطنبول- إنترنت

“مديريّة هجرة إسطنبول” تتيح للسورييّن التسجيل على “الكيملك” في الولايات الأخرى


فتحت مديرية الهجرة في ولاية #إسطنبول، باب التسجيل على “الكيملك” للاجئين السورييّن غير المسجلين ضمن نظام الحماية المؤقتة بعد والذين يقيمون في إسطنبول، لكن سيتم تحويلهم إلى ولايات أخرى لا تزال تمنح هذه الوثيقة.

وأتاحت المديرية رابطاً إلكترونياً خاصاً باللاجئين السورييّن المقيمين في إسطنبول بشكل غير قانوني، حيث سيتم إحالتهم إلى ولايات أخرى للحصول على وثيقة “الكيملك”.

ويمكن للسورييّن الذين حجزوا مواعيد، أن يراجعوا شعبة الأجانب في منطقة “سلطان بيلي” في إسطنبول، ومن ثم طلب ورقة تحويل إلى ولاية أخرى بهدف التقديم على وثيقة “الكيملك” للمرة الأولى، أو لتقديم طلب استرحام أو لاستعادة “الكيملك” المبطل، حسب ما أوضحه المعني بشؤون اللاجئين في تركيا، “أحمد جميل نبهان”، أمس الثلاثاء.

ويتطلب نظام حجز المواعيد للحصول على وثيقة “الكيملك” للمرة الأولى بالنسبة للسورييّن المقيمين في إسطنبول، أن يحمل المتقدم جواز سفر أو هوية شخصية أو دفتر عائلة، وفي حال لم تتوفر هذه الوثائق، فيجب عليه أن يضيف صورة شخصية له خلال حجز الموعد.

ويمكن لكل متقدم أن يحجز موعداً من أجل 15 شخص من العائلة بما فيهم الأطفال دون سن الثامنة عشر.

ويواجه السوريون غير الحاملين لوثائق “الكيملك” أو أبطلت وثائقهم مسبقاً، الكثير من المشاكل، بينها عدم قدرتهم على مراجعة الدوائر الحكومية والمشافي والمدارس والمراكز الصحية الخاصة باللاجئين، كما أنهم معرضين للترحيل في حال تم ضبطهم من قبل عناصر الشرطة.

ولا تتوفر إحصائيات دقيقة لأعداد السورييّن الذين يقيمون في تركيا بشكل غير قانوني، فيما تتجاوز أعداد السورييّن المسجلين ضمن نظام الحماية المؤقتة حاجز الـ 3.6 مليون لاجئ، بينهم أكثر من 479 ألفاً يقيمون في إسطنبول.


 


التعليقات