بغداد 33°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
مصدر طبي لـ«الحل نت»: لقاح كورونا يبدأ توزيعه في إدلب مطلع شهر أيّار - الحل نت

مصدر طبي لـ«الحل نت»: لقاح كورونا يبدأ توزيعه في إدلب مطلع شهر أيّار


استلم فريق لقاح سوريا اليوم الأربعاء، جرعات لقاحات مخصصة لمرض كوفيد 19 في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال الدكتور “محمد سالم” أحد أعضاء فريق لقاح سوريا لمراسل الحل نت، إنّ «منظمة الصحة العالمية أرسلت 53800 جرعة “أسترازينيكا البريطاني” والتي سيعمل على توزيعها فريق لقاح سوريا بالتعاون مع مديرية صحة إدلب التابعة للحكومة السورية المؤقته».

وأضاف سالم أنّ «اللقاح المقدم من منظمة الصحة العالمية فعّال في القضاء على الوباء ومنع الوفيات وسيتم العمل على توزيعها وفق خطة وضعت سابقاً وتستهدف في المراحل الأولى العاملين في المجال الطبي والعمال الإنسانيين في محافظة إدلب شمال غرب سوريا».

وأوضح الطبيب أن 56 فريق سوف يتولون عملية التلقيح حيث من المقرر أن يبدأ تطعيم اللقاح مع بداية شهر أيار /مايو القادم ويستمر لمدة 20 يوم.

ولم يتطرق سالم عن موعد دخول اللقاحات المتبقية وتهدف لتلقيح 850 ألف شخص والتي سوف تخصص للفئات الأكثرعرضة للإصابة، و تضم الكوادر الصحية والطبيّة، وأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى كبار السن.

وانتشر الفيروس المستجد في التاسع من تموز/ يوليو الماضي في محافظة إدلب، بعد إصابة أحد الكوادر الطبية العاملة في مستشفى “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

الجدير بالذكر أن عدد المصابين بفايروس كوفيد 19 في محافظة إدلب بلغ 11685 مصاباً، فيما بلغ عدد المتعافيين 10646 حالة أما عن عدد حالات الوفاة فوصلت إلى 132، حسب مديرية «صحة إدلب الحرة».


التعليقات