بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
العراق.. "التميمي" يُعلّق بشأن حظر التجوال برمضان: ما الجديد؟ - الحل نت
وزير الصحة العراقي "حسن التميمي" - إنترنت

العراق.. “التميمي” يُعلّق بشأن حظر التجوال برمضان: ما الجديد؟


علّق وزير الصحة العراقي #حسن_التميمي على ما يُثار حول اتخاذ عدة قرارات تخص حظر التجوال خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الحالي، تختلف عن القرارات المعمول بها حالياً.

إذ استبعد “التميمي” بتصريح للوكالة الرسمية للعراق، أن يتم «تغيير إجراءات الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان»، لكنه أكّد أنه: «سيتم إعادة النظر بالقرارات المتبعة بعد عيد الفطر».

مُشيرا إلى: «وجود تهاون كبير بالإجراءات الوقائية من فيروس #كورونا من المواطنين عبر الدعوات لعدم إرتداء الكمامات وإقامة الدعوات ومآدب الافطار، إلى جانب إقامة مجالس العزاء».

اليوم، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، حصيلة يومية مرتفعة من إصابات فيروس كورونا المستجد، إذ بلغت الحصيلة 8450 إصابة بعموم المحافظات العراقية.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء ايوم الأربعاء، أشار أيضاً إلى تسجيل 30 حالة وفاة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 6872 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 286.866 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف، رغم قلة الإقبال.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 1.010.304 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.128 وفاة، و884.181 حالة شفاء.


التعليقات