بغداد 33°C
دمشق 29°C
الخميس 13 مايو 2021
تركيا تفرض حظر تجول لـ"ثلاثة أيام" في البلاد.. ما التفاصيل؟ - الحل نت
الصورة من الإنترنت

تركيا تفرض حظر تجول لـ”ثلاثة أيام” في البلاد.. ما التفاصيل؟


أعلنت وزارة الداخلية التركيّة، الأربعاء، عن فرض حظر تجول لمدة ثلاثة أيام متتالية تبدأ اعتباراً من اليوم الخميس عند الساعة السابعة مساءً، وينتهي فجر الاثنين القادم عند الساعة الخامسة صباحاً.

جاء فرض حظر التجول لثلاثة أيام بالتزامن مع حلول عيد الطفل في #تركيا، والذي يصادف 23 نيسان/ أبريل، ليتحول حظر نهاية الأسبوع إلى ثلاثة أيام.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراءات المتخذة مثل تقييد السفر بين الولايات التركيّة وتحديد ساعات العمل في المحال والبقاليات وعمل المطاعم والأماكن الأخرى ستبقى كما هي عليه وفق التعميمات السابقة.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الجاري، اتخذت تركيا إجراءات مشددة في ظل مكافحة تفشي فايروس #كورونا، حيث تزامن اتخاذ الإجراءات مع بداية شهر رمضان.

وعاد تطبيق حظر التجول نهاية الأسبوع في يومي السبت والأحد، لكنه أصبح من الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة فجراً، بينما أعيد حظر استخدام المواصلات على من هم فوق الـ 65 سنة وتحت الـ 18 سنة، بالإضافة إلى عودة التعليم عن بعد لكافة الصفوف الدراسية ما عدا الصفين الثامن والثاني عشر ودور الروضة.

ويأتي تشديد الإجراءات من جديد بعد ارتفاع ملحوظ في أعداد الوفيات والإصابات بفايروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة التركيّة في آخر إحصائيّة لها، وفاة 362 مصاباً وتسجيل 61 ألفاً و967 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة.

وتفيد الإحصاءات المنشورة من قبل وزارة الصحة تجاوز معدلات الإصابات معدلات التعافي، حيث سجلت تعافي 52 ألفاً و213 مصاباً خلال الفترة ذاتها.

الجدير بالذكر أن الإجراءات المتخذة بسبب تفشي فايروس كورونا أثرت سلباً على اللاجئين السورييّن من حيث قلة فرص العمل وارتفاع التكاليف المعيشية، بالإضافة لتأثرهم بالإجراءات المتخذة لمكافحة الفايروس في عموم البلاد.


 


التعليقات