بغداد 34°C
دمشق 24°C
الخميس 13 مايو 2021
العراق يتعاقد على 4.5 مليون جرعة من لفاح "فايزر".. وفيات "كورونا" ترتفع - الحل نت
لقاح كورونا في العراق ـ إنترنت

العراق يتعاقد على 4.5 مليون جرعة من لفاح “فايزر”.. وفيات “كورونا” ترتفع


سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، ارتفاعاً بالوفيات اليومية جراء فيروس #كورونا، إذ بلغت حصيلة اليوم 46 حالة وفاة، ناهيك عن استمرار الإصابات اليومية بالارتفاع.

الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة مساء ايوم الجمعة، أشار  إلى تسجيل 8017 حالة إصابة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى تسجيل 6826 حالة شفاء من الوباء بشكل تام.

كذلك بيّن موقف الوزارة بأن مجموع الأشخاص الذين تلقوا لقاح “كورونا” وصل إلى 298.377 شخصاً بعموم محافظات العراق، فيما يستمر تلقيح المواطنين دون توقف، رغم قلة الإقبال.

في السياق أعلنت وزارة الصحة بشخص الوزير #حسن_التميمي عن التعاقد لشراء 4.5 جرعة إضافية من لقاح شركة #فايزر الأميركية المضاد لـ “كوفيد – 19”.

سبق وأن تعاقدت الوزارة على شراء 3 ملايين جرعة من لقاح “فايزر” ومع تعاقد اليوم، يكون المجموع الكلي لجرعات لقاح “فايزر” التي ستصل للعراق هو 7.5 مليون جرعة.

يوجد في البلاد 3 أنواع من اللقاحات، وهي “فايزر” السالف الذكر، و #أسترازينيكا البريطاني و #سينوفارم الصيني، ومن المفترض أن يصل بوقت قريب لقاح #سبوتنك الروسي أيضاً.

يأتي التعاقد الإضافي مع لقاح “فايزر” بعد الإقبال الجيد نوعاً ما عليه من المواطنين، في مقابل عزوفهم عن أخذ لقاحات “أسترازينيكا” و”سينوفارم”، لعدم ثقتهم بفعاليتها، بحسبهم.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 1.018.321 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.174 وفاة، و891.007 حالة شفاء.


التعليقات