بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
حريقٌ ضخم بإحدى مستشفيات بغداد.. أكثر من 40 ضحية وإنقاذ قرابة 100 شخص - الحل نت
من حريق مستشفى "ابن الخطيب" - إنترنت

حريقٌ ضخم بإحدى مستشفيات بغداد.. أكثر من 40 ضحية وإنقاذ قرابة 100 شخص


في تكرار جديد لمسلسل الحرائق في #العراق، نشب حريق بمستشفى “ابن الخطيب” في العاصمة #بغداد إثر انفجار لقناني الأوكسجين على مصابي فيروس #كورونا وذويهم الراقدين بالمستشفى.

لكن حريق ليلة السبت الأحد، كانت خسائره كبيرة هذه المرة، إذ قالت مصادر طبية لـ (الحل نت) إن: «أكثر من 40 شخصاً فقدوا حياتهم جراء الحريق، كلهم من المرضى وذويهم».

أما مدير الدفاع المدني، اللواء “كاظم بوهان” فقال بتصريح صحفي: «إن فرقنا بذلت جهودا كبيرة لإنقاذ المرضى الراقدين من المصابين بكورونا، لكن لم نستطع منع تسجيل إصابات وخسائر بشرية نتيجة الحادث».

كما أضاف: «لقد تمكنا من إنقاذ 90 شخصاً بين مريض ومرافق من أصل 120 (…) والحريق اندلع في الطابق المخصص للإنعاش الرئوي في مستشفى ابن الخطيب، ولم تُحدِد أسباب الحريق بشكل دقيق بعد».

قبل ذلك، أظهرت مقاطع فيديوية عديدة، الهلع والخوف لدى المرضى وذويهم الراقدين في المستشفى، فيما انتقد ناشطو التواصل الاجتماعي استمرار سلسلة الحرائق في جل مؤسسات الدولة العراقية.

بينما قالت مديرية الدفاع المدني في بيان سابق إنه: «تم توجيه أكثر من 20 فرقة إطفاء بقيادة مدير عام الدفاع المدني للمستشفى الواقعة في #جسر_ديالى».

كما أشار بيان المديرية إلى آن: «فرق الدفاع المدني باشرت بعمليات إخلاء المرضى الراقدين بالتزامن مع عمليات إخماد النيران».

يُذكر أن مديرية الدفاع المدني كشفت قبل أيام عن تسجيل 7700 حريق بعموم المحافظات العراقية منذ مطلع هذا العام، وحتى (20 أبريل) الجاري، وهي إحصائية ثقيلة مقارنة بالأعوام الماضية، بحسبها.


التعليقات