بغداد 33°C
دمشق 21°C
الجمعة 14 مايو 2021
سوريّون في تركيا يواجهون صعوبة بالوصول إلى لقاح "كورونا" - الحل نت
الصورة من الإنترنت

سوريّون في تركيا يواجهون صعوبة بالوصول إلى لقاح “كورونا”


يواجه السوريّون في #تركيا العديد من العقبات، من بينها صعوبة الاستفادة من عملية التطعيم التي بدأتها الحكومة التركيّة لمكافحة تفشي جائحة #كورونا.

وأكدت الجمعية الطبية التركيّة “TTP”، أن العديد من اللاجئين السورييّن لا يمكنهم الحصول على اللقاح، كونهم لا يظهرون في سجلات الأشخاص الذين يشملهم اللقاح.

وأشارت إلى أنه يوجد مئات آلاف السورييّن في الولايات الجنوبيّة لتركيا والقريبة من الحدود السوريّة، يواجهون صعوبة في التسجيل للحصول على اللقاح.

وقالت رئيسة المجلس المركزي للجمعية الطبية التركيّة، “شيبنام كورور فينجانجي”: إن «اللاجئين قلقين بشأن استخدام هوياتهم، كما أن السورييّن الذين يعملون في بيئات غير صحية قد يتجنبون الإبلاغ عن ذلك بسبب خشيتهم من التعرض للتمييز».

وأضافت “فينجانجي”، أن «اقتراحات الحلول لمكافحة تفشي فايروس كورونا والتي رفعتها نقابة الأطباء إلى وزارة الصحة، لم تؤخذ بعين الاعتبار، ومن بينها ضرورة جعل أنظمة التسجيل لتلقي اللقاح مناسبة وآمنة للاجئين».

ولم يتلقى غالبية السورييّن في تركيا لقاح فايروس كورونا، بينما يبدو أن البعض منهم متخوف من تلقي اللقاح خاصة أولئك الذين لم يصابوا بالفايروس منذ بداية تفشيه في أنحاء البلاد.

ومنذ أيام، كان وزير الصحة التركي، “فخر الدين قوجة”، قد أعلن عن تخطي عملية التطعم ضد الفايروس حاجز الـ 20 مليون جرعة في أنحاء تركيا.


 


التعليقات