بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 17 مايو 2021
88 ألف طالب سوري في "غازي عنتاب" التركيّة.. كيف يتلقون التعليم؟ - الحل نت
الصورة خلال اجتماع لوالي "غازي عنتاب" حول التعليم- إنترنت

88 ألف طالب سوري في “غازي عنتاب” التركيّة.. كيف يتلقون التعليم؟


قال والي #غازي_عنتاب، “داوود غول”، اليوم الاثنين، إن 88 ألف طالب سوري يتلقون التعليم في مدارس الولاية، في إجابة له على أسئلة أحد الصحفيين في قاعة بلدية “أونات كوتلار” في “عنتاب”، بعد اجتماع مديرية الإقليمية لاستثمارات التعليم الوطني.

وأضاف “غول”، أنه تم توزيع 88 ألف جهاز لوحي على الطلاب في “غازي عنتاب” والتي يحتاجونها لمتابعة تعليمهم، وفق نظام التعليم عن بعد “EBA” الذي أطلقته وزارة التربية التركيّة منذ بدء تفشي جائحة #كورونا في البلاد.

وأكد العديد من الطلاب السورييّن لـ (الحل نت)، أنهم لم يتلقوا أية أجهزة لوحية، رغم حاجتهم الماسة إليها لمتابعة دروسهم عن بعد.

في المقابل، يضطر عدد من الطلبة السورييّن إلى متابعة التعليم عبر الهواتف المحمولة العائدة لذويهم، مما قد يخلق لديهم مشاكل صحية في النظر.

ويقول “أبو أنس” وهو أب لطفلين يتابعان تعليمهما عن بعد في “غازي عنتاب” لـ(الحل نت): «لدينا جوالين في المنزل، لكن عندما أذهب للعمل يبقى جوال واحد، ويتناوب عليه الطفلان لمتابعة دروسهما».

ويتابع، «لم يصلنا أي جهاز لوحي للطفلين مع أنهما مسجلان في المدرسة، كما لا يمكنني في ظل سوء الظروف المعيشية أن أشتري أجهزة لوحية لهما».

ومنذ أن بدأ تطبيق نظام التعليم عن بعد في #تركيا، انقطع العديد من الطلبة السورييّن عن مواصلة الدراسة في “عنتاب”، في الوقت الذي لا تتوفر أية إحصائية توضح أعداد الطلبة السورييّن المتضررين من تطبيق نظام التعليم عن بعد.

وحسب إحصائية لمديرية الهجرة التركيّة، صدرت أواخر آذار/ مارس الماضي، يعيش في “غازي عنتاب” 449،073 لاجئاً سورياً في الولاية، حيث يشكلون نسبة 21،5% من إجمالي سكان الولاية.


 


التعليقات