بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
السلالة الهندية من "كورونا" تُهدد العراق.. الأخطر والأشد فتكاً - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

السلالة الهندية من “كورونا” تُهدد العراق.. الأخطر والأشد فتكاً


أكدت مسؤولة من #وزارة_الصحة العراقية، أن السلطات الصحية لم تسجل حتى الآن أي حالة مصابة بالسلالة الهندية من فيروس “#كورونا” في البلاد.

وقالت المسؤولة ربى فلاح، إنه «كل شيء وارد، كون الفيروس معروف بتطوره من فترة إلى أخرى، ويغير من صيغته أو خارطته الجينية ويتحور، ومن الممكن أن تظهر سلالات جديدة لكورونا، بأعراض أشد من التي يصاب بها المواطنين خلال هذه الأيام».

وتابعت فلاح أن «السفر إلى دول موبوءة، ممكن أن يجلب سلالات أكثر خطورة من الظاهرة الآن في #العراق».

وختمت حديثها بالقول: «التوجه نحو التطعيم، وأخذ اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، هو السبيل الوحيد لمنع دخول السلالات الجديدة، والسيطرة على الوباء، وبخلافه فإن هناك مخاطر كبيرة على حياة العراقيين».

قبل ذلك، تداولت وسائل إعلام محلية عن تسجيل أكثر من حالة مصابة بالسلالة الهندية، في مدينة الشطرة التابعة لمحافظة ذي قار، كما بيَّنت أنه الأخطر من كل السلالات، إضافة إلى أنه أشد فتكاً.

وبحسب، مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس إدهانوم غيبريسوس، فإن الوضع في الهند “أكثر من مؤلم”، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطرة غير مسبوقة.

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين،  إن «المنظمة تبذل كل ما في وسعها عبر تقديم مستلزمات وتجهيزات ضرورية، وخصوصاً آلافاً من قوارير الأوكسجين والمستشفيات الميدانية النقالة والمعدات المخبرية».

وكان الرئيس الأميركي #جو_بايدن، قد أعلن خلال اتصال مع رئيس الوزارء الهندي نارندرا مودي، تقديم مساعدات طارئة للهند تشمل معدات الأوكسجين ومكونات لتطوير لقاحات “كورونا”.

وتواجه الهند “تفشياً كارثياً” للوباء أغرق مستشفياتها ومحارق الجثث التي باتت تعمل بكامل طاقتها، حيث سارعت #الولايات_المتحدة وبريطانيا إلى تزويدها بأجهزة تنفس ومعدات تطعيم الاثنين، وفقاً لمواقع أجنبية.


التعليقات