بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
نداءٌ للاجئين السورييّن.. الشرطة الهولنديّة تبحث عن متورطين في «جرائم حرب» اُرتكبت بـ"إدلب" - الحل نت
الصورة من الإنترنت

نداءٌ للاجئين السورييّن.. الشرطة الهولنديّة تبحث عن متورطين في «جرائم حرب» اُرتكبت بـ”إدلب”


وجهت الشرطة الهولنديّة نداءً للاجئين السورييّن على أراضيها، لمساعدتهم في إلقاء القبض على أشخاص متورطين في جرائم حرب اُرتكبت في #إدلب بوقتٍ سابق.

ونشرت وحدة جرائم الحرب الهولندية، الاثنين، بياناً على موقعها الرسمي مُرفقاً بفيديو، وجهت من خلاله نداءً للاجئين السورييّن لمساعدة الشرطة الهولندية في البحث عن أشخاص يُعتقد أنهم شاركوا بارتكاب جرائم حرب في مدينة “خان شيخون”.

وتجري الشرطة الهولنديّة تحقیقات بشأن جرائم، يبدو أنها حصلت عام 2014 خلال هجوم على حاجز “البوصلية” العسكري التابع لـ #الحكومة_السورية، جنوبي المدينة، من قبل جماعات مُسلحة من الفصائل السوريّة المُعارضة.

ولا تستبعد السلطات الهولنديّة أن يكون أحد أفراد تلك المجموعات موجود على أراضيها، حيث دعت اللاجئين السورييّن إلى تعميم النداء للمساهمة في تقديم المعلومات.

ويتولى الفريق الدولي للجرائم هذه التحقيقات، تحت إشراف الادعاء العام التابع للدائرة القضائية الوطنية.

وكانت محكمة هولندية في #لاهاي، قد أصدرت، منذ أيام، حكماً بالسجن لـ 6 سنوات بحق منتسب سابق لتنظيم #هيئة_أحرار_الشام (جبهة النصرة سابقاً).

وفي أيلول/ سبتمبر 2019، امتثل أول متهم سوري يُكنى بـ” أبوخضر”، أمام المحاكم الهولنديّة، بتهمة ارتكاب جرائم حرب والانضمام لجماعات مُتشدّدة، كان قد ألقي القبض عليه في أيار/ مايو من العام ذاته.


 


التعليقات

عاجل انفجار في ناقلة نفط قبالة السواحل السوريّة