بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
حظرٌ شامل للتجوال في إقليم كردستان.. هذا موعد تطبيقه - الحل نت
كورونا في إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

حظرٌ شامل للتجوال في إقليم كردستان.. هذا موعد تطبيقه


قرّرت حكومة #إقليم_كردستان العراق، فرض حظر شامل للتجوال طيلة أيام عيد الفطر المقبل.

أعلن ذلك الناطق باسم حكومة الإقليم، “جوتيار عادل”، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء.

“عادل” لفت أيضاً إلى أن: «حكومة أقليم كردستان، ستسعى إلى عدم ضياع العام الدراسي على الطلبة».

مُبيناً أن: «المدارس في الإقليم لن تفتح الآن، لكن اجتماعاً سيُعقد بعد أسبوعين لدراسة إمكانية فتح المدارس من عدمها».

يُشار إلى أن قرار حظر التجوال يأتي للحفاظ على المدنيين بعموم كردستان العراق من خطر الإصابة بفيروس #كورونا المتفشّي في الإقليم منذ مارس 2020.

يُذكر أن عدد إصابات وباء “كورونا”  في إقليم كردستان بلغت 149.140 حالة، بينما بلغت الوفيات 4005 حالة، فضلاً عن شفاء 125.601 حالة.

وأكّد “عادل” أنه: «تقرّر إبقاف الرحلات الجوية بين إقليم كردستان و #الهند، وفرض الحجرالصحي على جميع الوافدين منها لمدة أسبوعين».

تواجه الهند “تفشياً كارثياً” للوباء، أغرق مستشفياتها ومحارق الجثث التي باتت تعمل بكامل طاقتها، لمواجهة التفشي، دون فائدة تذكر.

في هذا السياق، قال مدير منظمة الصحة العالمية، “تيدروس إدهانوم غيبريسوس”، أول أمس، إن الوضع في الهند “أكثر من مؤلم”، بعدما بلغ تفشي الفيروس فيها مستويات خطرة غير مسبوقة.

مُردفاً أن: «المنظمة تبذل كل ما في وسعها عبر تقديم مستلزمات وتجهيزات ضرورية، وخصوصاً آلافاً من قوارير الأوكسجين والمستشفيات الميدانية النقالة والمعدات المخبرية».

وكان الرئيس الأميركي #جو_بايدن، أعلن في اتصال مع رئيس الوزارء الهندي “نارندرا مودي”، تقديم مساعدات طارئة للهند تشمل معدات أوكسجين ومكونات لتطوير لقاحات “كورونا”.


التعليقات