بغداد 29°C
دمشق 23°C
الجمعة 7 مايو 2021
مصرع 44 شخصاً باحتفالٍ ديني في إسرائيل - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

مصرع 44 شخصاً باحتفالٍ ديني في إسرائيل


وكالات

لقي 44 شخصاً في حصيلة أولية، مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في شمال #إسرائيل في تدافع ضخم حصل اليوم الجمعة، خلال احتفال ديني شارك فيه عشرات آلاف اليهود.

ونقلت وسائل إعلان عن منظمة “نجمة داود الحمراء” الطبية، أنها «أحصت 38 قتيلاً في مكان الحادث، لكن هناك قتلى آخرون في المستشفى».

أما مصادر من مستشفى زيف، أحد المراكز الطبية التي نقل إليها الضحايا، أشارت إلى أن «المستشفى تلقى ست جثث، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية المؤقتة لضحايا الكارثة إلى 44 قتيلاً على الأقل».

وكانت مصادر طبية إسرائيلية، قد أعلنت أن الحادثة التي وقعت أثناء مشاركة عشرات آلاف اليهود في رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون أسفرت عن وقوع “عشرات القتلى”.

مؤكدة أن الطواقم الطبية تكافح لإنقاذ أرواح عشرات الجرحى، ولن تستسلم إلى أن يتمّ إخلاء آخر ضحية.

في غضون ذلك، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو ما حصل بـ”الكارثة الكبرى”، مشيراً إلى أنه «يصلي من أجل الجرحى».

ويُنظم اليهود رحلة حج سنوية بمناسبة عيد “لاغ بعومر” الذي يحتفلون فيه بذكرى انتهاء وباء فتاك تفشى بين طلاب مدرسة تلمودية في زمن الحاخام الذي عاش في القرن الثاني الميلادي والذي يُنسب إليه كتاب الزوهار، أهم كتب التصوّف اليهودي، وفقاً لمصادر صحفية.


التعليقات