بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
طهران تفرج عن مُعتقلة "إيرانيّة- بريطانيّة" مقابل 400 مليون جنيه إسترليني - الحل نت
الإيرانية البريطانية "نازنين زاغري راتكليف"- إنترنت

طهران تفرج عن مُعتقلة “إيرانيّة- بريطانيّة” مقابل 400 مليون جنيه إسترليني


كشفت وسائل إعلام إيرانيّة، اليوم الأحد، معلومات حول إمكانيّة الإفراج عن المواطنة “الإيرانيّة- البريطانيّة”، “نازنين زاغري راتكليف”، من سجون #طهران، بعد الحكم عليها بالسجن عاماً كاملاً.

وذكر التلفزيون الإيراني، عن مصدرٍ مطلع، أن طهران توصلت إلى اتفاق مع #لندن، بشأن الإفراج عن “نازنين”، وسيكون مقابل «تسديد دين عسكري قديم»، في وقتٍ لم تؤكد وزراة الخارجيّة البريطانيّة صحة تلك المعلومات وقلّلت من شأنها، بحسب (رويترز).

وجاء في تغريدة نشرها حساب (إنترناشيونال- عربي) على تويتر، أن “زاغري”، «سيتم الإفراج عنها مقابل 400 مليون جنيه إسترليني».

وكانت السطات الإيرانيّة قد حكمت، في الـ26 من نيسان/ أبريل الماضي على “راتكليف”، بالسجن لمدة عام، كما منعتها من السفر لعامٍ يليه.

وأدانت طهران،  “راتكليف”، بتهمة «الدعاية» ضد إيران، من خلال مشاركتها في تجمع أمام السفارة الإيرانيّة في لندن عام 2009، وذلك بعد أيام قليلة من قضائها  5 سنوات في سجونها، بتهمة التآمر لإطاحة النظام السياسي في البلاد.

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، أنه ليس من الصواب أن تبقى”نازنين”، والتي عملت كموظفة في مؤسسة خيرية، في السجن، داعياً إلى إطلاق سراحها.

وسبق أن تسربت تفاصيل اعتداءات على سجينات في إيران، منتصف كانون الأول/ ديسمبر 2020، والتي أفادت بضرب السجينات بصواعق الكهرباء والهراويل، فضلاً عن الشتائم الموجهة لهم.


 


التعليقات