بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
لتورطهم بالانضمام إلى «داعش» في سوريا.. هولندا تسحب الجنسيّة من 6 أشخاص بينهم نساء - الحل نت
الصورة من الإنترنت

لتورطهم بالانضمام إلى «داعش» في سوريا.. هولندا تسحب الجنسيّة من 6 أشخاص بينهم نساء


سحبت السلطات الهولنديّة الجنسيّة من 6 أشخاص سافروا إلى #سوريا خلال السنوات السابقة، بتهمة تورطهم بالانتماء إلى تنظيم #داعش.

وذكر موقع (مجلس الدولة)، السبت، أن دائرة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة الهولندي، أصدرت أحكاماً بحق 4 رجال وامرأتين، 3 منهم حُكموا غيابياً.

وجردت الحكومة الأشخاص الـ6 من الجنسية الهولنديّة، بعد أن أثبتت وزارة خارجيّة البلاد، إنتمائهم للتنظيم في سوريا، فيما يحمل جميعهم الجنسيّة المغربيّة أيضاً.

وتُقدر أعداد الأشخاص الذين سافروا إلى الأراضي السوريّة ممن يحملون الجنسيّة الهولنديّة خلال عامي 2013- 2014، بنحو 300 مواطن، ثلثهم من النساء، عاد منهم نحو 65 شخصاً فقط.

وفي وقتٍ سابق، اتهمت السلطات الهولندية، امرأة شيشانية تعيش في هولندا، بأخذ طفليها من والدهما الهولندي، بهدف الانضمام إلى التنظيم في سوريا.

وكانت المرأة قد ظهرت في صور، خلال كانون الأول/ ديسمبر 2014، وهي تسحب أموالاً من جهاز صراف آلي في #تركيا، ثم نشرت مطلع عام 2015 صورة على موقع فيسبوك، يظنّ بأنها التقطت في مدينة #تل_أبيض شمالي #الرقة (كانت ضمن مناطق سيطرة التنظيم آنذاك)، ثم اتصلت المرأة لاحقاً بأهلها وأكدت أنها في مدينة الرقة، بحسب صحيفة (ليمورغر) الهولنديّة.

وسبق أن اعتقلت السلطات الهولندية شاباً في العشرين من عمره من مدينة #أمستردام، للاشتباه بأنه توجه إلى سوريا للقتال مع جماعات مسلحة، في نيسان/ أبريل عام 2014، كما رفضت منح جوازات سفر لنحو 10 شباب هولندييّن يشتبه بأنهم يرغبون في القتال إلى جانب مسلحين “مُتشددّين” في سوريا.

والجدير بالذكر أن هولندا عدّلت على قوانين اللجوء والجنسيّة في البلاد عام 2017، إذ سمحت بسحب الجنسيّة ممن يثبت تورطهم بالإنتماء لتنظيمات “متشددة”، ويحملون جنسيّات أخرى غير الهولنديّة.


 


التعليقات