بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
إصابة 82 عراقياً بـ "كورونا" من الوافدين من الهند - الحل نت
كورونا في العراق ـ إنترنت

إصابة 82 عراقياً بـ “كورونا” من الوافدين من الهند


كشفت عضو الفريق الإعلامي الطبي في #وزارة_الصحة العراقية، “ربى فلاح”، عن إصابة 82 شخصاً من العراقيين الوافدين من #الهند إلى #بغداد بفيروس #كورونا.

وقالت “فلاح” للوكالة الرسمية للبلاد إنه: «بعد وصول الوافدين العالقين بالهند، أجرت كوادر وزارة الصحة المسحات الخاصة بكشف المصابين بالفيروس، وتبين إصابة 82 شخصاً من مجموع 399 شخصاً، وجميع الإصابات هي بالسلالة القديمة».

مؤكِدةً: «لا وجود لأي إصابة بالسلالة الهندية من وباء “كورونا”، وتم حجر جميع الوافدين بأحد فنادق العاصمة بغداد لمدة أسبوعين، وسنوفر قريباً مختبر خاص بفحص السلالات، وأخذنا جميع الاجراءات الوقائية لضمان عدم دخول أي سلالة إلى العراق».

وأجليت أمس، أول وجبة من العراقيين العالقين بالهند إلى بغداد على متن طائرة من الخطوط الجوية العراقية، «وستكون هناك رحلات أخرى منتظمة لغرض إجلاء بقية العراقيين العالقين بالهند وإعادتهم إلى البلاد»، حسب بيان سابق لسلطة #الطيران_المدني.

وكان الناطق باسم الخارجية العراقية، “أحمد الصحاف” قال إن: «الخطوط الجوية العراقية ستسيّر رحلات استثنائية للهند، بالتنسيق مع سفارتنا والسلطات الهندية، لإجلاء العراقيين العالقين بالهند»، في وقت يناهز عددهم ألف شخص.

أتت هذه التحركات مع تفشي ما بات يعرف بالفيروس الهندي من وباء “كورونا” بشكل كارثي في الهند، ما دفع بالجالية العراقية هناك لمطالبة الحكومة العراقية بضرورة الإسراع بإعادتهم للبلاد، تحسباً من تفشي الوباء بينهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن متحور كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رُصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم بعد #الصين، وباتت تسجل أرقاماً قياسية جديدة يومياً من إصابات “كورونا”، وهي رابع دولة في العالم من حيث الوفيات.


التعليقات