بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
بينهم السوريّون.. مساعدات ماليّة مُقدمة لحاملي الجنسية التركيّة - الحل نت
الصورة من الإنترنت

بينهم السوريّون.. مساعدات ماليّة مُقدمة لحاملي الجنسية التركيّة


أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركيّة، عن تقديم مساعدات ماليّة بمبلغ 1100 ليرة تركيّة (ما يعادل 120 دولار أميركي) لأكثر من مليوني أسرة، من برنامج المساعدة الاجتماعية خلال فترة “الإغلاق الكامل” الحاليّة.

وقالت الوزيرة “داريا يانيك” في بيانٍ، إن «وزارتها أطلقت برنامج مساعدات جديدًا يسمى “برنامج المساعدة الاجتماعية للإغلاق التام”، لدعم الأسر المحتاجة خلال فترة الإغلاق بسبب فايروس #كورونا، وتشمل المساعدات أكثر من مليوني أسرة بما فيهم السورييّن حاملي الجنسية التركيّة أيضاً».

ولا تشمل المساعدات الحالية السورييّن من حملة “بطاقة الحماية المؤقتة” (الكملك)، فيما يمكن التقديم على المساعدة الجديدة لحاملي الجنسية التركيّة عبر عدة خطوات بعد فتح تطبيق “E-devlet” وكتابة “Pandemi Sosyal Destek Ön Başvurusu” في خانة البحث، أو الدخول إلى الرابط الخاص بالمساعدة، في موقع الحكومة الإلكترونيّة.

ومن ثم إدخال المعلومات الشخصية الخاصة في بيانات المُتقدم، والإجابة على بعض الأسئلة المرفقة ضمن الخطوات.

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” قد أعلن في كانون الأول/ ديسمبر 2020 أنه «يبلغ إجمالي عدد السورييّن الحاصلين على الجنسية التركيّة نحو 92 ألفاً و280 شخصاً، وذلك من أصل الذين تستضيفهم تركيا حالياً، ويقدر عددهم بنحو 3 ملايين و639 ألفاً و284 سورياً، في إطار قانون الحماية المؤقتة».

ويشعر سوريّون سبق أن أدرجت تركيا أسماءهم في ملفات منح الجنسية، بـ”القلق”، بعد إلغاء أنقرة في آب/ أغسطس 2019، آلاف الطلبات لمتقدمين وصلوا إلى المرحلة الرابعة، وتقول مصادر إن «معظمهم زوّروا الأوراق أو لديهم مشاكل أمنية».

يشار إلى أنه لم تعلّق أي جهة رسمية مثل “وزارة الداخلية أو مديرية النفوس العامة أو إدارة الهجرة التركيّة، عن السبب وراء حذف ملفات سورييّن بشكل نهائي.


 


التعليقات