بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
"الكاظمي": السلاح المنفلت يظهر بمسمّيات خادعَة.. عازمون على منعه - الحل نت
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

“الكاظمي”: السلاح المنفلت يظهر بمسمّيات خادعَة.. عازمون على منعه


قال رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي خلال استقباله لعدد من شيوخ العشائر العراقية إن: «المطلوب منكم مساندة جهود استعادة هيبة الدولة».

مُردفاً: «والمطلوب، دعم توصيف الوطن والمواطنة، وتقديم الانتماء الوطني بعيداً عن كل المسميات الطائفية والمذهبية التي لم نحصل منها غير الوجع والألم».

وأضاف “الكاظمي” أنه: «رغم كل التحديات، فإن قواتنا الأمنية عازمة على دحر الإرهاب، ومنع السلاح المنفلت الذي يظهر تحت مسميات خادعة».

وتنتشر بالعراق ميليشيات مسلّحة عديدة، أغلبها موالية لإيران، وترفض الامتثال لأوامر الحكومة العراقية، وتنفّذ أجندة #طهران في البلاد.

كما أشار “الكاظمي” حسب بيان لمكتبه الإعلامي إلى أن: «الانتخابات المبكرة القادمة، معوّّل عليها في استعادة ثقة المواطن بالعملية الإنتخابية وبالنظام السياسي».

وحدّدت #الحكومة_العراقية بوقت مضى من هذا العام تاريخ (10 أكتوبر 2021) موعداً لإجراء انتخابات مبكّرة، بعد أن أُجّلت من موعدها السابق الذي كان مقرّراً بتاريخ (6 يونيو 2021).

جاء تحديد موعد الانتخابات المبكّرة بعد تظاهرات اجتاحت الوسط والجنوب العراقي والعاصمة #بغداد في أكتوبر 2019 عُرفَت بـ “انتفاضة تشرين” طالبت بتغيير الوجوه السياسية الحالية.

وأدّت التظاهرات لاستقالة حكومة #عادل_عبد_المهدي السابقة في (29 نوفمبر 2019) لتجيء بعدها حكومة “الكاظمي” في (7 مايو 2020)، لتحدّد فيما بعد موعداً للانتخابات المبكرة.


التعليقات