بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
العراق يعمل لاسترداد 600 مليون يورو من أمواله المجمّدة بإيطاليا - الحل نت
مبنى وزارة الخارجية العراقية ببغداد - إنترنت

العراق يعمل لاسترداد 600 مليون يورو من أمواله المجمّدة بإيطاليا


أعلن الناطق باسم #وزارة_الخارجية العراقية #أحمد_الصحاف، عمل العراق «على استرداد الأموال العراقية المجمّدة في #إيطاليا منذ عهد نظام #صدام_حسين، والتي تبلغ 600 مليون يورو».

كما أضاف “الصحاف” في بيان: «نعمل على تنويع الشراكات الاقتصادية للعراق، وحيازة الدعم الدولي للاستثمار، تأكيداً لما نتوافر عليه من فُرص كبيرة بمختلف القطاعات».

يأتي هذا الإعلان، بعد يومين من زيارة وزير الخارجية العراقي #فؤاد_حسين للعاصمة الإيطالية #روما، إذ التقى بمجموعة من المؤسسات الاقتصاديّة الرسميّة الإيطالية، وكذا الشركات الخاصة بروما.

وأكّد “حسين”: «سعي الحكومة العراقيَّة نحو تنويع مصادر الدخل عبر تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات لدعم الاقتصاد العراقيّ في ظل الموارد الكبيرة التي يملكها العراق».

وأوضح “حسين” إبّان اللقاء: «حاجة العراق إلى تطوير البنية التحتية التي تضررت كبيراً لسنوات عديدة، بسبب سياسات الحروب التي انتهجها النظام السابق»، بحسبه.

لافتاً إلى أن: «الأبواب مفتوحة أمام الشركات العالميّة، ومنها الإيطاليّة للاستثمار في العراق في ظل وجود قانون جيد للاستثمار»، على حد تعبيره.

وتعمل في العراق عدة شركات إيطالية، منها شركة “إيني” النفطية، وشركة “تريفي” المسؤولة عن صيانة #سد_الموصل الذي تضرّر إبّان سيطرة #داعش على #نينوى، إضافة إلى شركة “بروجيتي” الهندسية.


التعليقات