بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
قتلى وجرحى بانفجار استهدف قوات «الفِرْقَة الرابعة» بريف دير الزور - الحل نت

قتلى وجرحى بانفجار استهدف قوات «الفِرْقَة الرابعة» بريف دير الزور


قتل وجرح عشرة عناصر من #الفِرْقَة_الرابعة التابعة #الجيش_السوري، الخميس، إثر انفجار وقع قرب أحد مقراتهم بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «أربعة عناصر قتلوا بتفجير عُبْوَة ناسفة بالقرب من مقرهم في بلدة #صبيخان، كما أصيب ستة آخرين منهم بجروح بليغة أيضاً».

واتهم عناصر من “الفِرْقَة”، مليشيا #زينبيون بالوقوف وراء عملية التفجير، لوجود خلافات شخصية وتوترات بين عناصر المجموعتين خلال اليومين الماضيين، وفقاً لحديث المراسل.

وسبق الحادثة بثلاثة أيام، تعرض عربتين تابعتين للفرقة ذاتها، لألغام أرضية زُرعت في وقت سابق، شمال بلدة “فيضة ابن موينع” في منطقة البادية السورية، ما أدى إلى مقتل عنصر واحتراق العربتين.

وفي سياق ذلك، قتل عنصر من “الفِرْقَة الرابعة” مطلع الشهر الجاري، بكمين نفذه مجهولون، استهدف رتلًا عسكريًا لهم ببلدة #الصالحية بريف مدينة #البوكمال.

وتشهد مناطق سيطرة القوات النظامية بدير الزور، عمليات إطلاق نار واستهداف عناصر الجيش والمليشيات الموالية له من قبل مجهولين، في ظل توتراً تشهده المنطقة بين #المليشيات_الإيرانية وبعض الفرق التابعة لـ«الجيش السوري» من أجل الصراع على تقاسم النفوذ في المنطقة.


التعليقات