بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
الداخلية التركية تمدد «الأذونات القديمة» لتجنب حامليها المخالفات خلال الحظر - الحل نت

الداخلية التركية تمدد «الأذونات القديمة» لتجنب حامليها المخالفات خلال الحظر


أعلنت وزارة الداخلية التركية، تمديد مهلة أذونات العمل «المستخرجة يدوياً» قبل بدء سريان الإغلاق الكامل في عموم الولايات التركية، وذلك للإعفاء من الحظر، حيث يتمكن حاملو الإذن من الخروج خلال فترة الإغلاق.

وأوضحت الداخلية في تعميم لها أن «أذونات العمل المكتوبة بخط اليد، ستكون سارية المفعول حتى مساء يوم الأربعاء القادم 12 أيار /مايو، لتجنب العمال المخالفة والتغريم».

وشددت الوزارة في تعميمها أنه «سيكون هناك تدقيق شديد على تصاريح الخروج خلال الأيام القادمة».

وأصدرت الوزارة ذاتها تعميماً بخصوص «إذن الخروج للعمل» خلال فترة الإغلاق الكامل الحالية، تضمن أنه «سيتمكن أصحاب الإعفاءات من الموظفين في القطاعات الإنتاجية والمصانع والورش التقدم للحصول على إذن خروج للعمل من خلال نظام التقديم الإلكتروني لوزارة الداخلية e-başvuru، على أن تكون معتمدة من قبل المسؤول في العمل».

ويعيش في تركيا أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري وفق الإحصاءات الرسميّة، فيما يبدو أن قطاعات الإنشاءات والصناعة والنسيج والخدمات والزراعة من أكثر القطاعات التي ينشط فيها العمال السوريّون في البلاد، وهي الأكثر تضرراً خلال إجراءات الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أعلن في الـ 26 من نيسان /أبريل الفائت، عن تطبيق إغلاق كامل في البلاد اعتبارا من الخميس 29 أبريل وحتى 17 أيار / مايو الجاري، في إطار تدابير مكافحة فيروس #كورونا.


التعليقات