بغداد 36°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
حصيلة الوفيّات من السوريين في غازي عنتاب التركيّة جرّاء فيروس كورونا  - الحل نت

حصيلة الوفيّات من السوريين في غازي عنتاب التركيّة جرّاء فيروس كورونا 


ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين فارقوا الحياة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا إلى حوالي 370 لاجئاً سورياً في مدينة «غازي عنتاب» جنوبي تركيا، منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد في آذار /مارس 2020 حسب ما نقلته وسائل إعلام تركية الجمعة.

ووصل إجمالي أعداد حالات الوفاة المسجلة في الولاية جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى ما يقارب الثلاثة آلاف وفق إحصائية نُشرت بداية الشهر الحالي، لتكون نسبة وفيات السوريين من 8،1% من إجمالي الوفيّات تقريباً.

وبلغت معدلات إشغال وحدات العناية المركزة في مشافي غازي عنتاب ما يقارب الـ 85%.

وكان مسؤولون أتراك تحدثوا في وقت سابق، عن انخفاض معدلات إصابة السوريين بفيروس كورونا، حيث قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين” في أيلول /سبتمبر من العام الماضي إنّ: «معدل إصابة اللاجئين السوريين في تركيا بفيروس كورونا منخفض إذا ما قارناه مع معدلات إصابات الأتراك».

ويبلغ عدد السوريين في غازي عنتاب ما يقارب 449 ألفاً و73 لاجئاً سورياً مشكلين ما نسبته 21،5% من إجمالي سكان الولاية، وفق إحصاءات مديرية الهجرة التركية.

وسجلت وزارة الصحة التركية، الخميس، وفاة 304 مصاباً بالفيروس، إضافة إلى تسجيل 22 ألفاً و338 إصابة جديدة مقابل تعافي 37 ألفاً و298 شخصاً في عموم تركيا.

الجدير بالذكر أن معدلات الإصابات بالفيروس عادت للانخفاض تدريجياً مع استمرار سريان حظر التجول الحالي والذي يمتد إلى غاية 17 أيار /مايو الحالي.


التعليقات