بغداد 30°C
دمشق 26°C
الأحد 13 يونيو 2021
هل سجَّل العراق إصابات "كورونا" في صفوف الذين تلقوا اللقاح؟ - الحل نت
لقاح كورونا في العراق ـ إنترنت

هل سجَّل العراق إصابات “كورونا” في صفوف الذين تلقوا اللقاح؟


نفت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الجمعة، تسجيل أي إصابات في صفوف المواطنين، الذين تلقوا لقاحات “#كورونا”.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، قوله إن «الوزارة لم تسجل رسمياً إي إصابة بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا».

وأضاف البدر أنه «من المحتمل إصابة بعض الذين تلقوا اللقاحات ضد “كورونا”، لكن إصابتهم ستكون طفيفة ولن يستوجب دخول المستشفى».

وجاء هذا التعليق بعد تداول منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدَّثت عن حدوث إصابات في صفوف مواطنين تلقوا سابقاً لقاحات ضد “كورونا”.

ورغم أن #العراق يواصل عملية التطعيم المستمرة لكافة شرائح المجتمع، إلا أن وزارة الصحة تسجل ارتفاعاً بالإصابات والوفيات اليومية جراء فيروس #كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة بشخص الوزير #حسن_التميمي عن التعاقد لشراء 4.5 جرعة إضافية من لقاح شركة #فايزر الأميركية المضاد لـ “كوفيد – 19”.

سبق وأن تعاقدت الوزارة على شراء 3 ملايين جرعة من لقاح “فايزر” ومع تعاقد اليوم، يكون المجموع الكلي لجرعات لقاح “فايزر” التي ستصل للعراق هو 7.5 مليون جرعة.

ويوجد في البلاد 3 أنواع من اللقاحات، وهي “فايزر” و #أسترازينيكا البريطاني و #سينوفارم الصيني، ومن المفترض أن يصل بوقت قريب لقاح #سبوتنك الروسي أيضاً.

يأتي التعاقد الإضافي مع لقاح “فايزر” بعد الإقبال الجيد نوعاً ما عليه من المواطنين، في مقابل عزوفهم عن أخذ لقاحات “أسترازينيكا” و”سينوفارم”، لعدم ثقتهم بفعاليتها، بحسبهم.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 1.018.321 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.174 وفاة، و891.007 حالة شفاء.


التعليقات