بغداد 35°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
"الصاروخ الصيني".. توقعاتٌ جديدة للبنتاغون قبل سقوطه بساعات - الحل نت
الصورة من الإنترنت

“الصاروخ الصيني”.. توقعاتٌ جديدة للبنتاغون قبل سقوطه بساعات


أصدر البنتاغون، اليوم السبت، توقعات جديدة حول مكان وزمان سقوط الصاروخ الصيني، مُشيراً إلى أنه من الممكن أن يسقط في منطقة غير مأهولة بالسكان في #تركمانستان.

جاء ذلك على لسان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركيّة، حيث أنه من المتوقع دخول صاروخ “لونغ مارش 5 بي” الصيني إلى الغلاف الجوي الأرضي، السبت، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش، فيما سيقع الحطام بين 23:27 و05:27 فجراً، بحسب (CNN).

وكان نظام المراقبة الأوروبي للأجسام الفضائية توقع في آخر تحديثاته، أن الصاروخ العملاق قد يسقط في البحر المتوسط أو الدول المحيطة به.

وسبق أن أشار مركز الفلك الدولي إلى أن هناك 6 دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها، وهي (الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن).

وأرسل الصاروخ الصيني “لونغ مارتش 5” إلى الفضاء، لكنه خرج عن السيطرة ولم يعد بالإمكان التحكم به، ما زاد من المخاوف حول مكان وزمان سقوطه، فضلاً عن الأضرار التي سيُخلّفه سقوط الصاروخ.

وتتابع الأقمار الاصطناعية حول العالم رحلة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة والذي ويبلغ طوله نحو 30 متراً ووزنه يصل إلى 21 طناً، فيما كان من المقرر أن تكون مهمته نقل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة “تيانخه” الصينية.


 


التعليقات