بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
عبر تطبيق (e- Devlet).. ميزة جديدة لمعرفة عدد المخالفات والغرامات الماليّة في تركيا - الحل نت
الصورة من الإنترنت

عبر تطبيق (e- Devlet).. ميزة جديدة لمعرفة عدد المخالفات والغرامات الماليّة في تركيا


أضافت #تركيا ميزة جديدة في تطبيق (e- Devlet) الحكومي، الخاص بإجراء العديد من المعاملات القانونيّة عبر الإنترنت، دون الحاجة لمراجعة الدوائر الرسميّة.

وسيتمكن مستخدمو التطبيق من معرفة عدد الغرامات والمخالفات التي يتلقاها كل شخص، دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان أو مُراجعة مؤسسات الدولة.

وقال المعني بشؤون اللاجئين “أحمد جميل نبهان”، إنه من خلال هذا التطبيق «يتمكن أيضاً اللاجئون من معرفة ما إذا كانت عليهم أي مُخالفة أو لا».

مُضيفاً «يمكن التأكد من المُخالفات عن طريق برنامج حساب البنك من الموبايل أو عن طريق أي مركز ptt أو حتى عن طريق المؤسسات الماليّة»، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام تركيّة.

ولا ينحصر استخدام التطبيق على المواطنين الأتراك فقط، بل يشمل الأجانب ومن بينهم السوريين، حيث يمكنهم التسجيل في التطبيق عبر وثيقة “الكيملك”.

ويمكن للسورييّن الاستفادة من خدمات التطبيق، لتقديم طلب “إذن السفر” أو تقديم طلب لنقل قيد “الكيملك” لولاية أخرى، بالإضافة للاستعلام عن الاشتراكات الشهرية بخصوص فواتير الكهرباء والماء والغاز وغيرها.

كما يتيح التطبيق، متابعة الدعاوى والشكاوى المتعلقة بكل شخص، فضلاً عن استخراج شهادات الوفاة والطلاق والزواج والوثائق الخاصة بالتملك العقاري.

كما يمكنهم الوصول إلى المخالفات المسجلة بحقهم على شهادة قيادة المركبات، كما أتاح التطبيق مؤخراً ميزة الحصول على وثيقة أعزب والمهمة لتثبيت الزواج بشكل رسمي في تركيا.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و671 ألفًا و811 سوريًا، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2021.


 


التعليقات