بغداد 33°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
في الموصل.. عملية أمنية تُسفر عن مقتل 6 عناصر من "داعش" - الحل نت
القوات العراقية - إنترنت

في الموصل.. عملية أمنية تُسفر عن مقتل 6 عناصر من “داعش”


وكالات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأربعاء، عن مداهمة قوة أمنية لأحد المخابئ التابع لعناصر تنظيم “#داعش”، وقتل 6 منهم، في منطقة “عين الجحش” جنوبي مدينة #الموصل.

وذكرت المديرية في بيان، أن «القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية بالاستناد إلى معلومات استخبارية دقيقة وتمكنت من مداهمة وكر في منطقة عين الجحش جنوبي الموصل».

وأضافت أن «القوة اشتبكت مع الإرهابيين المتواجدين في الوكر، والبالغ عددهم ستة عناصر وقتلتهم جميعاً»، مبينة أن «القوة عادت إلى مراكز انطلاقها بسلام».

وكان قائد قوات البيشمركة الكردية في محور مخمور التابعة لمحافظة #نينوى، سيروان بارزاني، قد حذَّر السبت الماضية، من “هجمات إرهابية” على خلفية تصاعد عمليات تنظيم “داعش” في عدة محافظات.

وأشار في تصريحاتٍ صحافية إلى أن «تحركات “داعش” كثيرة جداً، والمعلومات الاستخبارية تفيد بأن التنظيم يعتزم تنفيذ المزيد من الهجمات، ويمكننا مراقبة تنقلات المسلحين عبر المنظار الليلي».

وكانت مناطق متفرقة من شمال وشمال شرقي العراق، قد شهدت خلال العامين الماضيين، تصاعداً ملحوظاً في الاعتداءات التي ينفذها عناصر من تنظيم “داعش”، وتستهدف قوات الأمن والمدنيين، وتقع بالعادة في قرى وأرياف ومناطق بعيدة عن مراكز المدن أو على الطرق الخارجية السريعة.


التعليقات