بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
"الكاظمي" يُلغي الحظر الشامل في العراق ويستبدله بالجُزئي - الحل نت
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

“الكاظمي” يُلغي الحظر الشامل في العراق ويستبدله بالجُزئي


ألغت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، بتوجيه من رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي، قرار الحظر الشامل للتجوال في #العراق، واستبدلته بالحظر الجزئي.

وقال بيان رسمي صدر عن الحكومة العراقية، إن الحظر الجزئي للتجوال يبدأ يومياً من الساعة التاسعة مساءً ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحاً.

كما قرّرت اللجنة العليا، فتح المولات والمطاعم والمقاهي والكافتريات والمتنزهات بدءاً من يوم الاثنين المقبل، وتستمر بالغلق طيلة أيام عيد الفطر الحالية.

كذلك وجّه “الكاظمي”، بتعطيل الدوام الرسمي لكافة مؤسسات الدولة من الاثنين المقبل وحتى الخميس المقبل، ما عدا المؤسسات الأمنية والصحية والخدمية.

كما شملت التوجيهات، منع التنقل للسفرات الجماعية بين كافة المحافظات العراقية، وذلك للحد من انتشار وباء #كورونا المتفشي في البلاد منذ (24 فبراير 2020).

وكانت الحكومة العراقية، قرّرت بوقت مضى، فرض حظر شامل للتجوال بعموم العراق لمدة 10 أيام، بدءاً من تاريخ (12 مايو) ولغاية (22 مايو) الجاري.

ويتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 1.132.092 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.883 وفاة، و1.028.627 حالة شفاء.


التعليقات