بغداد 33°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 15 يونيو 2021
لليوم الثاني.. انخفاض كبير بإصابات "كورونا" في العراق - الحل نت
"كورونا" في العراق - إنترنت

لليوم الثاني.. انخفاض كبير بإصابات “كورونا” في العراق


سجّلت #وزارة_الصحة العراقية انخفاضاً كبيراً بإصابات فيروس #كورونا بعموم #العراق لليوم الثاني على التوالي.

ففي إحصائية اليوم، بلغت الإصابات 2058 حالة فقط بكل أنحاء البلاد، وهو رقم منخفض لم تسجّله البلاد منذ أكثر من 4 أشهر تقريباً.

كما سجّلت الوزارة بموقفها الوبائي، اليوم السبت، وفاة 20 حالة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى شفاء 5220 حالة بشكل تام من الوباء المستجد.

وكان العراق يسجّل زهاء 8 آلاف إصابة يومية إلى وقت قريب، قبل أن تنخفض الإصابات إلى 5 آلاف حالة بشكل يومي، لتنخفض إلى 2058 اليوم.

أول أمس، ألغت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، بتوجيه من رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي، قرار الحظر الشامل للتجوال، واستبدلته بالحظر الجزئي.

وقال بيان رسمي صدر عن الحكومة العراقية، إن الحظر الجزئي للتجوال يبدأ يومياً من الساعة التاسعة مساءً ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحاً.

كما قرّرت اللجنة العليا، فتح المولات والمطاعم والمقاهي والكافتريات والمتنزهات بدءاً من يوم الاثنين المقبل، وتستمر بالغلق طيلة أيام عيد الفطر الحالية.

وكانت الحكومة العراقية، قرّرت بوقت مضى، فرض حظر شامل للتجوال بعموم العراق لمدة 10 أيام، بدءاً من تاريخ (12 مايو) ولغاية (22 مايو) الجاري.

ويتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 1.136.917 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 15.930 وفاة، و1.039.616 حالة شفاء.


التعليقات

عاجل قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في ريف عفرين