يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
ألمانيا تمنع إقامة انتخابات «الرئاسة السوريّة» في سفارة دمشق ببرلين - الحل نت

ألمانيا تمنع إقامة انتخابات «الرئاسة السوريّة» في سفارة دمشق ببرلين


منعت السلطات الألمانيّة إقامة انتخابات «الرئاسة السوريّة» في السفارة السوريّة بالعاصمة برلين، وذلك قبل أيام من بدء الانتخابات.

وقالت السفارة السوريّة في برلين عبر موقعها الرسمي على الإنترنت إنّ السلطات الألمانيّة رفضت الموافقة على إقامة الانتخابات الرئاسيّة داخل السفارة.

وجاء في بيان للسفارة السوريّة: «تأسف سفارة الجمهوريّة العربيّة السوريّة في برلين اضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السوريّة في جمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة، لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهوريّة العربيّة السوريّة، بسبب عدم موافقة السلطات الألمانيّة على إقامة هذه الانتخابات في السفارة».

من جانبه اتهم معاون وزير الخارجيّة والمغتربين في الحكومة السوريّة “أيمن سوسان” تركيا وألمانيا بمنع اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيهما من المشاركة في «الانتخابات الرئاسيّة».

وقال سوسان في تصريحات نقلتها صحيفة «الوطن» الموالية إنّه: «ليس مستغربا من هذه الدول التي يسوؤها الإنجازات التي تحققت في المعركة ضد الإرهاب، ويسوؤها هزيمة المشروع الذي كانت تسير به، ويسوؤها عودة الأمن والاستقرار وتوطيد الاستقرار في سوريا، لذلك هي مصرة على البقاء أسيرة لسياستها السابقة» حسب قوله.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في الـ26 من شهر أيار /مايو الجاري، وقد أعلنت المحكمة الدستوريّة العليا عن القائمة النهائيّة لمرشحي منصب «رئيس الجمهوريّة» شملت عضو مجلس الشعب السابق، “عبد الله سلوم عبد الله”، والرئيس الحالي “بشار الأسد”، ورئيس المنظمة العربيّة السوريّة لحقوق الإنسان وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة، “محمود أحمد مرعي”.


التعليقات