بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
بينهم السوريّون.. التربيّة التركيّة تُحذّر الغائبين عن الامتحانات "دون مبرر" - الحل نت
الصورة لطلاب بإحدى المدارس التركيّة- إنترنت

بينهم السوريّون.. التربيّة التركيّة تُحذّر الغائبين عن الامتحانات “دون مبرر”


دعت وزارة التربيّة والتعليم التركيّة، الأربعاء، إلى تجنب التغيب عن الامتحانات، التي من المُقرر أن تبدأ بعد أيام، محذرةً أن «التغيب سيؤدي إلى إبقائهم في الفصل الدراسي نفسه».

وأوضحت الوزارة، أنه على أولياء الطلاب الذين لا يريدون حضور الامتحانات التي ستكون وجهاً لوجه بعد أيام قليلة، أن يقدموا التماساً رسميّاً للوزارة حتى لا يتعرض الطلاب لخطر البقاء في الفصل.

ويعتقد العديد من الطلبة أتراك وسورييّن أن الامتحانات القادمة قد تم إلغاؤها، لكن من المُقرر أن تبدأ في 24 أيار/ مايو الجاري.

ونوهت الوزارة إلى أن الطلاب لا يمكنهم تقديم التماس للتغيب عن امتحان إحدى المواد، بل عليهم تقديم جميع الامتحانات التي ستنظمها المدارس لهم، وفق وسائل إعلام تركيّة.

ويعانى أولياء أمور الطلبة السورييّن من تعقيدات القرارات التي أصدرتها وزارة التربيّة والتعليم خلال الأشهر الماضية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخر أبنائهم عن متابعة الدروس أو معرفة مواعيد الامتحانات.

وأدى تفشي جائحة #كورونا وانتقال وزارة التربيّة والتعليم إلى نظام التعليم عن بعد”EBA”  إلى توقف العديد من الطلاب السورييّن عن متابعة دروسهم، في ظل عدم قدرة ذويهم على تأمين المستلزمات الضروريّة للطلبة مثل الأجهزة اللوحية وإنترنت ومكان مناسب لمتابعة الدروس، حسب ما أكده مراسل (الحل نت).

وفي آخر إحصائيّة رسميّة، بلغ عدد الطلاب المُسجّلين في المدارس التركيّة، 684 ألفاً و919 طالباً سورياً، بينما هناك ما يزيد عن 400 ألف طفل سوري لا يزال خارج مقاعد الدراسة.


 


التعليقات