بغداد 34°C
دمشق 21°C
الأحد 20 يونيو 2021
الصحة العراقية تحذر: أشخاص يروجون لعلاج "كورونا" في أماكن غير رسمية - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

الصحة العراقية تحذر: أشخاص يروجون لعلاج “كورونا” في أماكن غير رسمية


حذرت #وزارة_الصحة والبيئة العراقية، اليوم الخميس، من أشخاص غير مخولين يقومون بالترويج للعلاج من فيروس “#كورونا” في أماكن غير رسمية ومن دون الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية.

وذكرت الوزارة في بيان أن «الوزارة تحرص على متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والعلاجية كافة لمجابهة جائحة “كورونا” حفاظاً على الأمن الصحي العراقي وحماية للمواطنين من خطر الجائحة».

وأضاف البيان أن «الأشهر الماضية أفرزت تحدياً خطيراً إضافياً يتمثل بخروقات تُهدد حياة المواطنين من خلال ممارسات يقوم بها البعض من الأشخاص غير المخولين بعلاج المرض في أماكن غير رسمية والترويج لممارساتهم، وافتتاح مراكز علاج بشكل غير أصولي وقيامهم بنشر معلومات مضللة للمواطنين».

ووفقاً للبيان فإن «هؤلاء الأشخاص يحثون المواطنين على عدم ارتداء الكمامة وعدم تلقي اللقاح الأمر الذي من شأنه أن يساعد على استمرار نشر الوباء وهذا ما تعاقب عليه قانون العقوبات العراقي».

ودعا البيان جميع المؤسسات الرسمية إلى «التعاون والتنسيق للقضاء على تلك الظاهرة الخطيرة التي أدت إلى مضاعفات خطيرة على الواقع الصحي للمواطنين بسبب استماع البعض واتباعهم لإجراءات غير علمية في الوقاية والعلاج من وباء كورونا».

يُشار إلى أن العراق بدأ التطعيم بلقاح “كورونا” في مارس الماضي، بعد وصول 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني “سينوفارم”، ثم وصلت لقاحات بريطانية وأميركية.


التعليقات