بغداد 35°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
فرنسا تتجهز لقرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

فرنسا تتجهز لقرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس”


وكالات

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن بلاده تجهز قراراً في مجلس الأمن الدولي مع “الشركاء العرب” يدعو لوقف إطلاق النار بين #إسرائيل وحركة حماس.

وقال لودريان، إن «فرص نجاح قرار للأمم المتحدة بشأن صراع #الشرق_الأوسط “قائمة”، وهناك محادثات مع الأميركيين من أجل إقناعهم».

مبيناً في حديثه إلى لجنة برلمانية، ونقلته وسائل إعلام فرنسية، أن «هناك فرصاً لتنجح المبادرة لكن الأمر لم يتم بعد»، بحسب تعبيره.

قبل ذلك، أشار أوفير جندلمان، وهو المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو، إلى أن «حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتين أطلقتا نحو 4 آلاف صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل».

وزعم جندلمان في تغريدة أن «ما يقرب من ربع هذه الصواريخ، أي قرابة الـ1000 صاروخ، سقط داخل قطاع غزة على رؤوس عائلات فلسطينية وقتل وجرح مدنيين فلسطينيين».

أما نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، فقد توقع أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة خلال يوم أو يومين.

ويتواصل التصعيد العسكري لليوم العاشر على التوالي، بين إسرائيل والجماعات المسلحة الفلسطينية، مخلفاً خسائر مادية وبشرية جسيمة، وسط تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل.


التعليقات