بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
لاجئون سوريّون في تركيا يتوقعون فتح باب التسجيل على "إجازات عيد الأضحى" لزيارة سوريا - الحل نت
الصورة من الإنترنت

لاجئون سوريّون في تركيا يتوقعون فتح باب التسجيل على “إجازات عيد الأضحى” لزيارة سوريا


توقع ناشطون سوريّون إتاحة السلطات التركيّة التسجيل على “إجازات العيد” لزيارة #سوريا، قبل عيد الأضحى القادم، في حال استقر مسار وباء #كورونا واستمرت أعداد الإصابات المسجلة يومياً بالانخفاض.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركيّة، الجمعة، فقد أوضح “أحمد جميل نبهان” (مطلع بشؤون اللاجئين السورييّن في #تركيا)، أنه «في حال سارت الأمور على هذا النحو من انخفاض حالات كورونا، فترقبوا فتح إجازات العيد إلى سوريا وإتاحة رابط حجز مواعيد الإجازات في الأيام القريبة القادمة، وتحديداً يوم الاثنين».

وبات موضوع “إجازات العيد” ومدى إمكانية افتتاح التسجيل عليها، حديث الوسائل الإعلامية والناشطين المهتمين بنقل أخبار اللاجئين السورييّن في تركيا.

ورصد مراسل (الحل نت) في تركيا، عشرات المنشورات والمقاطع المصورة التي تتحدث عن موضوع “إجازات العيد” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

فيما لم يصدر أي إعلان رسمي من الجانب التركي أو إدارات المعابر الحدودية من الجانب السوري بهذا الصدد.

يأتي ذلك في الوقت الذي مر فيه ثالث عيد على اللاجئين في تركيا دون زيارة، منذ إعلان السلطات التركيّة عن إغلاق التسجيل على “إجازات العيد” بعد تفشي الفايروس، العام الماضي، في البلاد.

ومن المتوقع أن تشهد الروابط الخاصة بالتسجيل على الزيارة ضغطاً كبيراً في حال أعادت السلطات افتتاح المعابر لإجازات العيد قبل حلول عيد الأضحى القادم، خصوصاً أن هناك لاجئون ينتظرون منذ أكثر من سنتين افتتاح التسجيل من أجل قضاء فترة العيد في سوريا ومن ثم العودة إلى تركيا.

في حين، تسبب استمرار إغلاق التسجيل على “إجازات العيد” باتخاذ مئات السورييّن خلال الأسابيع الماضية قرار العودة النهائية إلى سوريا.

وتعد “إجازة العيد” المتنفس الوحيد للاجئين السورييّن حاملي وثائق الحماية المؤقتة “الكيملك” في تركيا من أجل زيارة سوريا وضمان العودة في وقتٍ لاحق.


 


التعليقات