بغداد 33°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
الهجرة التركيّة تعلن عن نظام جديد يسهل استخراج "الكيملك" للسورييّن - الحل نت
مديريّة الهجرة التركيّة في "إسطنبول"- إنترنت

الهجرة التركيّة تعلن عن نظام جديد يسهل استخراج “الكيملك” للسورييّن


أعلنت مديرية الهجرة في ولاية #اسطنبول، أنه تم تخصيص نظام جديد سيتم العمل عليه قريباً لحل جميع مسائل “كيملك” السورييّن والمواعيد المتعلقة بها.

وقال مدير الاندماج والاتصال في دائرة الهجرة التركيّة بإسطنبول، “سردار دال”، إنه «سيتم العمل بنظام جديد خلال شهر حزيران/ يونيو القادم».

موضحاً أن «النظام الجديد سينهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السورييّن بموضوع “الكيملك” وخصوصاً الحجز والمواعيد».

جاء ذلك خلال لقائه منسق اللجنة “السوريّة- التركيّة” المشتركة، “أحمد بكورة”، ومدير الاتصال في اللجنة، “إيناس النجار”، في مقر الائتلاف في العاصمة التركيّة #أنقرة.

وذكر المسؤول التركي أن مشاكل الإقامة السياحية في المدينة تم حلها، حيث أصبحت الإقامة تصدر خلال أسبوعين فقط.

ويواجه اللاجئون السوريّون في تركيا عوائق كثيرة عند محاولة حجز موعد لتحديث بياناتهم، كإغلاق موقع الحجز لفترات طويلة أو صعوبة في عملية الحجز، ما يجعل البعض منهم مضطرين إلى الاستعانة بـ”سماسرة” من أجل حجز موعد جديد.

وينتشر العديد من “السماسرة” على مجموعات التواصل الاجتماعي، حيث يعرضون خدمات حجز المواعيد بمقابل مادي، عادة ما يكون بين 50 إلى 150 ليرة تركيّة (من 6.5 دولار إلى 19.50 دولار أميركي تقريباً).

ويعد تحديث بيانات وثائق “الكيملك” لدى السورييّن في فروع مديريّات الهجرة التركيّة من الإجراءات القانونيّة المهمة لهم، سواءً لتحديث بيانات المواليد الجدد أو لإصلاح خطأ وارد في الاسم والكنية أو لتغيير الرقم العائلي أو لإجراءات أخرى.

والجدير بالذكر أنه يقيم في تركيا ثلاثة ملايين و671 ألفًا و811 سوريًا، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2021.


 


التعليقات