بغداد 30°C
دمشق 26°C
الأحد 13 يونيو 2021
بعد جملةٍ من التهديدات.. هجومٌ مسلح يستهدفُ عمال النظافة شرقي دير الزور - الحل نت
مدينة هجين - إنترنت

بعد جملةٍ من التهديدات.. هجومٌ مسلح يستهدفُ عمال النظافة شرقي دير الزور


قتل عامل نظافة وأصيب آخر بجروح، أمسِ الخميس، من جرّاءِ هجوم مسلح لمجهولين بريف #دير_الزور الشرقي الواقع تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية #قسد.

وقال مراسل (الحل نت) إنّ: «المدعو “محمد الحسون”، قُتل وأصيب زميله في العمل، بإطلاق نار عليهم من قبل مجهولين، خلال ذهابهم لتفريغ القمامة في مكب النفايات في بادية #هجين، وهما عاملان في بلدية المدينة التابعة للمجلس المحلي».

واتهم أهالي البلدة وذوي الضحايا، خلايا تنظيم #داعش بالوقوف وراء العملية، وذلك لأنهما تعرضا مؤخراً لتهديدات من قلبهم بترك عملهم، وفقاً لحديث المراسل.

ووجّه التنظيم في وقت سابق تهديدات لكل من يعمل مع #التحالف_الدَّوْليّ و “قسد” سواء في المجال المدني أو العسكري في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بواسطة منشورات ورقية، أو بالتواصل مع الشخص المطلوب عبر رسائل نصية بواسطة هاتفه المحمول.

وكان اثنان من موظفي “مجلس دير الزور المدني” أصيبوا بجروح بليغة مطلع الشهر الجاري، من جرّاءِ هجوم مسلح أيضاً، شنه مجهولون غربي دير الزور، وفقاً للمعلومات الواردة.

والجدير ذكره، أنّ مثل هذه العمليات تزايدت بكثرة خلال الفترة السابقة، نتيجة نشاط لخلايا تتبع تنظيم “داعش”، وأخرى تتبع السلطات السورية والمليشيات الإيرانية الموالية لها، بهدف ضرب أمن وزعزعة المنطقة.

وتشن #قوات_سوريا_الديمقراطية بدعم من #التحالف_الدَّوْليّ حملات أمنية مستمرة على الخلايا النائمة التابعة لـ”داعش” في مناطق شمال شرقي سوريا، أدت إلى إلقاء القبض على العشرات من عناصر التنظيم، إضافة إلى مقتل عدد من قياداته، وكان آخرها عملية أمنية واسعة في بلدات #الشحيل و#الزر و”الحوايج” و”جديد عكيدات” الأسبوع الفائت.


التعليقات