بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأحد 20 يونيو 2021
الصحّة التركيّة تعلن منح اللاجئين السوريين لقاح كورونا والحكومة تضع خطة حظر جديدة - الحل نت

الصحّة التركيّة تعلن منح اللاجئين السوريين لقاح كورونا والحكومة تضع خطة حظر جديدة


أعلنت وزارة الصحّة التركيّة عزمها منح لقاحات كورونا للمقيمين الأجانب على أراضيها، بمن فيهم اللاجئين السوريين.

وقالت الوزارة في تعميم نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة: أنه «بإمكان جميع المقيمين الأجانب على أراضيها طلب موعد لأخذ اللقاح، وذلك بشكل إلكتروني عبر تطبيق “e-devlet”، أو الاتصال بالأرقام المخصصة»، مشيرةً إلى أن هنالك أشخاص سيكون لهم الأولوية عن غيرهم في أخذ اللقاح.

وكانت الصحة التركية، أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ارتفاع عدد عمليات التطعيم بلقاح كورونا إلى نحو 28 مليوناً، وذلك منذ بدء عمليّات التطعيم في كانون الثاني /يناير الماضي.

وتشهد عموم البلاد انخفاضاً في الحصيلة اليوميّة للمصابين بفيروس كورونا، فبعد أن تجاوزت الإصابات 50 ألف إصابة يوميّاً، خلال الأيام الأخيرة في شهر نيسان /أبريل الفائت، انخفضت خلال الأسابيع الماضية، لتسجل تركيا بحسب الإحصائيّات الرسميّة أمس السبت 7656 إصابة و147 وفاة جديدة بالفيروس.

وجاء الانخفاض في أعداد الإصابات، بعد إقرار السلطات المحلية إغلاقاً تاماً، استمر نحو 20 يوماً، شمل حظراً كاملاً عن الخروج في عموم البلاد، وانتهى في الـ17 من الشهر الجاري، حيث سمحت الحكومة بالخروج جزئيّاً، على أن يستمر الحظر الجزئي يوميّاً من التاسعة مساءً حتى الخامسة صباحاً، إضافة إلى الحظر الكامل خلال يومي السبت والأحد.

وينتهي اليوم الأحد قرار الحظر الجزئي في عموم البلاد، ومن المنتظر صدور قرارات جديدة بشأن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار كورونا.

وتقول مصادر صحفيّة إن السلطات ستعلن غداً الإثنين عن تخفيف تدابير الإغلاق وإعادة فتح المقاهي والمطاعم وغيرها، نظراً لانخفاض أعداد الإصابات.


التعليقات