بغداد 33°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 15 يونيو 2021
مستغلةً غياب أصحابها.. ميليشيا «حزب الله» تستولي على منازل بريف دير الزور - الحل نت

مستغلةً غياب أصحابها.. ميليشيا «حزب الله» تستولي على منازل بريف دير الزور


استولت ميليشيا #حزب_الله اللبناني، على عددٍ من منازل مدنيين بريف #دير_الزور الشرقي، بهدف تحويلها إلى مقرّات عسكريّة لها.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «ميليشيا الحزب استولت على ستة منازل في بلدة #الطيبة بريف مدينة #الميادين، بحجة تعاون أصحابها مع جهات معادية للحكومة السورية، مستغلةً نزوحهم عنها إلى خارج المحافظة».

وأضاف المراسل أنّ: «المليشيا حوّلت المنازل لمقرات عسكرية، ومنعت الاقتراب منها، بعد أن بدأت بنقل أسلحة ومعدات خفيفة إليها».

وسبق أن استولت مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني التي تقود مجموعات «حزب الله» وغيرها من الميليشيات الأجنبيّة في دير الزور، خلال نيسان/أبريل الفائت، على أربعة منازل في مدينة الميادين، هُجّر أصحابها،  وفقاً لحديث المراسل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستولي بها ميليشيات إيران على ممتلكات عامة أو خاصة ضمن مناطق سيطرتها بدير الزور، إذ استولت على عشرات المباني والمنازل، بحجة أن أصحابها مُقاتلون سابقون في فصائل المعارضة المُسلحة أو مدنيون نازحون.

كما عملت على سرقة أثاث ومحتويات عددٍ من المنازل، فضلاً عن تحويل قسم كبير منها إلى مقرّات عسكريّة.

ويسيطر «الحرس الثوري» الإيراني والميليشيات التابعة له منذ عام 2017 على أهم مدن ومناطق دير الزور متمثلة بمدينة البوكمال ونواحيها وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين وصولاً لمركز مدينة ديرالزور، بعد أن سخّر كل موارد المنطقة لخدمته.

ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تعداها إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة في المدينة، خاصةً مؤسستي القضاء والتعليم.


التعليقات