بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
رداً على تساؤلات سورييّن.. معبر "باب الهوى" يوضح حال إجازة العيد المرتقبة - الحل نت
معبر باب الهوى- إنترنت

رداً على تساؤلات سورييّن.. معبر “باب الهوى” يوضح حال إجازة العيد المرتقبة


يراقب آلاف اللاجئين السورييّن، يومياً، المعرفات الرسمية للمعابر الحدودية السوريّة مع تركيا أملاً بافتتاح التسجيل على “إجازة العيد” مع اقتراب قدوم عيد الأضحى.

وقالت إدارة معبر #باب_الهوى الحدودي مع #تركيا، الجمعة، رداً على عشرات الاستفسارات: إنه «لا جديد حتى الآن بخصوص إجازة العيد».

وبات موضوع “إجازات العيد” من بين المواضيع التي تتصدر نقاشات اللاجئين السورييّن، حيث يتأمل الآلاف منهم بإعادة فتح المعابر بالتزامن مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها، منذ أيام في عموم تركيا، وإتاحة فرصة للتسجيل على الزيارات قبل عيد الأضحى، لكن لا شيء رسمي بخصوص ذلك حتى الآن.

وتنتشر الشائعات بين الحين والآخر حول افتتاح معابر التسجيل على إجازات العيد في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وقع عشرات السوريّين ضحية لحالات الاحتيال بسبب ذلك.

يأتي ذلك مع مرور السنة الثانية دون إتاحة هذه الزيارة، الأمر الذي فاقم من معاناة اللاجئين السورييّن، خصوصاً أن العديد منهم يسجل على هذه الإجازات لإنجاز أعمال والتزامات متراكمة عليهم في سوريا، مع ضمان العودة إلى تركيا ضمن مواعيد لاحقة.

وكانت السلطات التركيّة، قد أغلقت منذ آذار/ مارس عام 2020، المعابر الحدودية مع سوريا، وأوقفت دخول اللاجئين المسجلين على إجازات العيد، بعد بدء تفشي وباء #كورونا في عموم البلاد.


 


التعليقات