“نانسي طمان”.. أول مصريّة تفوز ببطولة كأس العالم للجمباز

“نانسي طمان”.. أول مصريّة تفوز ببطولة كأس العالم للجمباز
الرياضيّة المصريّة "نانسي طمان"- إنترنت

تُوِجت الرياضيّة المصريّة، “نانسي طمان”، بالميداليّة الذهبيّة في بطولة كأس العالم للجمباز الفني، المُقامة في #مصر، كأول مصريّة تفوز بهذه المنافسة.

وفازت “طمان” (27 عاماً)، بـ “ذهبية جهاز حصان قفز” في البطولة التي بدأت في الثالث من الشهر الجاري بمشاركة 300 مُشاركِة ومُشارِك من 16 دولة.

وتمكنت من الحصول على 13.32 نقطة في البطولة التي تُقام للمرة الأولى في القارة الأفريقيّة، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة الجمباز.

وكانت “طمان”، قد كثّفت من جهودها بالتمارين في الآونة الأخيرة، الأمر الذي مكنها من الوصول إلى هذه النتيجة بالرغم من صعوبة المُنافسة التي شهدت مشاركة لاعبين دولييّن في مستوياتٍ مُتقاربة.

وبدأت “نانسي طمان”، من مدينة الإسكندريّة، حياتها الرياضيّة مع لعبة الجمباز عندما كانت في الرابعة من عمرها، فيما كانت أول مُشاركة دوليّة لها عام 2007 كعضوة في المنتخب الوطني.

كما شاركت في بطولة كأس العالم للجمباز في #اليابان عام 2011، وشاركت في بطولة كأس العالم للجمباز في #بلجيكا عام 2013، وكذلك بطولة كأس العالم للجمباز #الصين عام 2014.

وسبق أن حصلت “نانسي طمان” على ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2018 في #إسبانيا، ودورة الألعاب الأفريقية في #المغرب عام 2019، كما حصلت على ميداليّة فضية في دورة الألعاب الأفريقية عام 2015.


 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول المرأة