بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
(فيديو)- الحظ العاثر الذي قَتَلَ شاباً سورياً.. القفز من فوق "صخرة الانتحار" بـ "بيروت" - الحل نت

(فيديو)- الحظ العاثر الذي قَتَلَ شاباً سورياً.. القفز من فوق “صخرة الانتحار” بـ “بيروت”


أعلن الدفاع المدني اللبناني، الاثنين، مقتل شاب سوري بعد قفزه من صخرة “الروشة” الشهيرة في العاصمة اللبنانية #بيروت، وارتطامه بمركب كان يعبر مغارة الصخرة.

وأشار الدفاع المدني، إلى أنّ «عناصره عملوا على انتشال جثة شاب من الجنسية السورية قضى من جرّاءِ قفزه عن صخرة الروشة – بيروت، وسقوطه على مواطن خلال مروره داخل زورق سياحي تحت الصخرة».

وأضاف الدفاع المدني، أنّه «تم نقل الجثة إلى مستشفى #رفيق_الحريري الحكومي، والجريح إلى مستشفى الجامعة الأميركية لتلقي العلاج اللازم».

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للشاب أثناء ممارسته هِواية القفز، ثم ارتطم بالقارب قبل وصوله إلى مياه البحر.

وصخرة #الروشة هي معلم سياحي لبناني شَهير وهي عبارة عن صخرتين كبيريتين قريبتين من شاطئ منطقة الروشة، في بحر بيروت الغربي، ويبلغ ارتفاع الصخرة ما يُقارب 70 مترًا ومتوسط ارتفاعها 25 مترًا، أما الصخرة الثانية الصغيرة فقد تأثّرت بعوامل التعرية الجوية التي تعرضت لها عبر الزمن، مما أدى إلى جعلها مُدببة الشكل.

ويفترض بعض علماء الجيولوجيا بأن صخرة الروشة ظهرت بسبب عدة زلازل قوية ضربت بحر بيروت الغربي في القرن الثالث عشر، حيثُ أدت هذه الزلازل إلى القضاء على العديد من الجزر المأهولة في ذلك الوقت وظهر في محلها صخور كثيرة منها صخرة الروشة التي تُعرَف أيضاً بـ «صخرة الانتحار».


التعليقات