بغداد 35°C
دمشق 24°C
الأحد 20 يونيو 2021
في بغداد.. جد يقتل حفيده "الرضيع" بالمواد المخدرة والكحول - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

في بغداد.. جد يقتل حفيده “الرضيع” بالمواد المخدرة والكحول


وكالات

أعلنت القوات العراقية، اليوم الخميس، تمكنها من القبض على متهم قام بإعطاء حفيده الرضيع مواد مخدرة مع الكحول وتسبب بمقتله في منطقة المحمودية التابعة للعاصمة #بغداد.

وذكر بيان عراقي، أن «القوات الأمنية في المحمودية تمكّنت من كشف جريمة قتل بشعة لطفل رضيع يبلغ من العمر 9 أشهر على يد جده والد أمه بواسطة مواد مخدرة مخلوطة بالكحول وإلقاء القبض على الجد الجاني واعترافه بالجريمة».

وأضاف البيان أن «عملية القبض جاءت بعد إحالة الأوراق التحقيقية للقضية إلى مكتب مكافحة إجرام المحمودية وتسجيل الحادث على أنه وفاة طبيعية للطفل».

مبيناً أن «المتهم اعترف بقيامه بوضع أعشاب مخدرة مع الكحول، وإضافتها إلى حليب للطفل الرضيع أثناء فترة نوم أمه. كما أفاد المتهم بأنه فعل ذلك دون شعور كونه مدمن على شرب الكحول والمواد المخدرة».

وبحسب البيان فإنه «تمَّ تدوين أقوال المتهم بالاعتراف بالجريمة وتصديقها قضائياً أمام قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه وفق أحكام القانون».

وازدادت حالات العنف بشكل كبير، إذ شهد شهر نيسان/ أبريل الماضي أكثر من /17/ حالة تعنيف مسجلة بحق النساء، أبرزها حالة “ملاك الزبيدي” من محافظة #النجف، كما جرى تعنيف أطفال من محافظات بابل وكربلاء والأنبار.

وكانت الحكومة العراقية برئاسة #مصطفى_الكاظمي، قد أقرَّت في وقتٍ سابق، مشروع قانون مكافحة #العنف_الأسري، إلا أن المشروع لا يزال ينتظر تصويت مجلس النواب.

ومن المفترض أن يصوّت #مجلس_النواب العراقي لصالح مشروع قانون العنف الأسري الذي أعدّته الحكومة، إلا أنه يصطدم برفض بعض الأحزاب الشيعية التي ترى أنه يخالف الشريعة الإسلامية.


التعليقات