هذا هو صافع “ماكرون” ومُصَوّر الواقعة يمتلك أسلحَة بمنزله: كيف ستكون العقوبة؟ 

هذا هو صافع “ماكرون” ومُصَوّر الواقعة يمتلك أسلحَة بمنزله: كيف ستكون العقوبة؟ 

أدّت واقعة صفع الرئيس الفرنسي # #إيمانويل_ماكرون من قبل شاب فرنسي، إلى اعتقاله هو والشخص الذي صوّرَ الواقعة.

وصفع شاب يبلغ من العمر 28 سنة ويدعى “داميان تارال” الرئيس الفرنسي خلال جولة للأخير في منطقة # #دروم جنوب شرقي # #فرنسا ،

وقالت # #الشرطة_الفرنسية إنها اعتقلت المشتبه به الثاني واسمه “آرثر سي” لتصويره لحظة صف المعتدي لـ “ماكرون”، وهو أيضاً يبلغ من العمر 28 عاماً.

وأوضح الإعلام الفرنسي بأن مصوّر الواقعة، هو صديق للمعتدي على الرئيس الفرنسي، وقد وُجدَ في منزله أسلحة، ونسخة من كتاب “كفاحي” لـ # #هتلر .

أمّا المعتدي فهو: «يتابع عدداً من المتطرفين اليمينيين على مواقع التواصل الاجتماعي (…) ومؤسّس لجمعيتين متخصصتين بفنون الدفاع عن النفس».

أمّا “ماكرون” فعلّقَ بتعقيب صحفي بأن: «مثل هذه الأفعال تدل على الغباء والعنف (…) ولا مكان لها في الديمقراطية»، على حد تعبيره.

وأعلن المدعي العام في بلدية # #فالانس التي وقع فيها الحادث، أن: «الشابين “داميان وآرثر” يواجهان تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة بالبلاد».

وتنص المادة R624-1 من قانون العقوبات الفرنسي على أن: «العنف الخفيف تنتج عنه غرامة من الدرجة الرابعة، لا تتجاوز قيمتها 750 يورو.

أما إن أدت الصفعة إلى عدم القدرة على العمل لمدة تقل عن 8 أيام، فيواجه المعتدي، «السجن لمدة 3 سنوات، وغرامة قدرها 45 ألف يورو».