الأمن التركي يعتقل 32 لاجئاً سورياً خلال محاولتهم التوجّه إلى اليونان

الأمن التركي يعتقل 32 لاجئاً سورياً خلال محاولتهم التوجّه إلى اليونان
الصورة أثناء اعتقال اللاجئين في موغلا جنوب غربي تركيا- إنترنت

اعتقلت قوات الأمن التركي، الأحد، عشرات المهاجرين أثناء محاولتهم مغادرة الأراضي التركيّة باتجاه # #اليونان بطريقةٍ غير قانونية.

واعتقل عناصر “الدرك”(فرع أمني في وزارة الداخليّة) 97 مهاجراً، وهم 32 لاجئاً سورياً و36 أفغانياً و19 باكستانياً، بالإضافة إلى 4 مصرييّن و3 عراقييّن وفلسطيني واحد، وذلك في منطقة جبلية بقضاء ولاية # #موغلا جنوب غربي # #تركيا

كما اعتُقِل شخصان آخران، بتهمة نقل المهاجرين عبر شاحناتهما، وفق وسائل إعلام تركيّة.

وفي وقتٍ سابق، اعتقلت الشرطة التركيّة، 21 لاجئاً سورياً في ولاية # #أنطاليا جنوب غربي البلاد، أثناء محاولتهم العبور بطريقةٍ غير قانونية إلى # #قبرص .

وفتحت الشرطة تحقيقاً بحق السورييّن وسط تخوف من ترحيلهم إلى الأراضي السوريّة.

ويبدو أن محاولة هجرة السورييّن في #تركيا والمهاجرين من جنسيات أخرى لا تزال مستمرة، رغم رفض #اليونان استقبال المهاجرين القادمين إليها من #تركيا ممن يحملون جنسيات معينة، إلى جانب تشديد السلطات التركيّة على حركة المهاجرين والاستمرار في اعتقالهم ومنعهم من العبور.

في غضون ذلك، لاتزال الصعوبات تواجه اللاجئين السورييّن الذين يحاولون باستمرار للوصول إلى دول أوروبا، أملاً بتحسين أوضاعهم المعيشية وضمان مستقبل أفضل.

ويعيش في #تركيا أكثر من ثلاثة ملايين و670 ألفاً و342 لاجئاً سورياً، فيما يبحث قسم منهم عن أية طرق تمكنهم من اللجوء لدول أخرى بسبب سوء أوضاعهم المعيشية في #تركيا .