بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
"بايدن" يتوعد بالردّ على أي تهديداتٍ روسيّة أو صينيّة - الحل نت
الرئيس الأميركي "جو بايدن"- إنترنت


توعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، بالردّ على أي تهديداتٍ روسيّة أو صينيّة، في رسالةٍ واضحة لـ«الخطوط الحمراء» بالتعامل مع #الولايات_المتحدة.

جاء ذلك في تصريحٍ صحفي للرئيس الأميركي “بايدن”، بعد ساعاتٍ من قمة حلف الشمال الأطلسي التي عُقدت اليوم في العاصمة البلجيكيّة #بروكسل بحضور أعضائه الثلاثون.

وأوضح “بايدن” خلال التصريح، أن دول “الناتو” متحدة في مواجهة تهديدات روسيا والصين، مُشدّداً على أنهم لا يبحثون عن التوترات مع روسيا لكن سيكون هناك ردّ على أي تهديد.

وقال الرئيس الأميركي: «سأوضح لـ”بوتين” الخط الأحمر لروسيا في التعامل مع الولايات المتحدة»، خلال لقائهما المُرتقب الأربعاء في #جنيف.

فيما وصف “بايدن”، اجتماعاً ثنائياً أجراه مع نظيره التركي “رجب طيب أردوغان”، استغرق 45 دقيقة، بـ«جيد للغاية»، دون تقديم أي تفاصيل أخرى بشأن لقائهما، الذي كان من المتوقع أن يكون مثيراً للجدل.

وأضاف: «تحدثت مع “أردوغان” عن كيفية تطوير العلاقات “الأميركيّة- التركيّة”»

من جانبه، ذكر “أردوغان” في تصريحٍ صحفي، أنه عقد «لقاءً مثمراً» مع نظيره الأميركي، مُعرباً أنهما اتفقا على أسس إيجاد حلول لجميع القضايا العالقة بين الطرفين.

ولفت “أردوغان” بأنه أبلغ “بايدن”، أن بلاده لم تغير وجهة نظرها بشأن منظومات الصواريخ “إس-400” الروسيّة.

ووجّه قادة حلف “الناتو” في بيانٍ ختامي للقمة، رسالة لكلٍ من روسيا والصين  وإيران، مُشيرين إلى أن روسيا تنتهك القانون الدولي، والصين تطمح لتشكيل تحدياتٍ منهجيّة، داعيين إيران، إلى وقف أنشطة صواريخها البالستيّة، وإيقاف دعمها المالي والعسكري للميليشيات.

وندّد القادة التهديد المتنامي الذي يشكله تعزيز الترسانة العسكريّة لروسيا، داعين #موسكو لاحترام القانون الدولي.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية