بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
"ماكرون" يؤكّد عزم تركيا على سحب «المرتزقة» من ليبيا بالتنسيق مع فرنسا - الحل نت
الرئيسان الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والتركي “رجب طيب أردوغان”- إنترنت


أكد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، اليوم الاثنين، عزم #تركيا على سحب «المرتزقة» من #ليبيا في أقرب وقتٍ ممكن بالتنسيق مع #فرنسا.

جاء ذلك في تصريحاتٍ صحفية لـ”ماكرون”، بعد عقد لقاء ثنائي مع نظيره التركي في العاصمة البلجيكيّة #بروكسل، أعرب خلالها أن «الأمر لا يعتمد علينا نحن الاثنين فقط، لكن يمكنني أن أقول لكم إن الرئيس “أردوغان” عازم على ذلك».

وأشار “ماكرون” إلى أن الاجتماع مع نظيره التركي “أردوغان” كان «ودياً»، لافتاً إلى أنه «لم يتم تقديم أي اعتذارات عن الإهانات».

وعقد الرئيسان الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والتركي “رجب طيب أردوغان”، لقاء ثنائي استمر نحو 50 دقيقة، على هامش قمة حلف الشمال الأطلسي التي عُقدت اليوم في “بروكسل”.

وبحث الرئيسان الملفات المتعلقة بـ #سوريا وليبيا إلى جانب العلاقات الثنائية، إضافةً إلى علاقاتهما في إطار #الاتحاد_الأوروبي.

ويُعد هذا اللقاء هو الأول بين الرئيسين “ماكرون” و”أردوغان” بعد أشهر من الصدام والحرب الكلاميّة فيما بينهما.

ووجّه حلف “الناتو” في بيانٍ ختامي للقمة، رسالة لكلٍ من #روسيا  #الصين  #إيران، معرباً أن روسيا تنتهك القانون الدولي، والصين تطمح لتشكيل تحدياتٍ منهجيّة، دعياً إيران، إلى وقف أنشطة صواريخها البالستيّة، وإيقاف دعمها المالي والعسكري للميليشيات.

وفي أول قمة للحلف بعهد الرئيس الأميركي “جو بايدن”، يأمل أعضاء حلف “الناتو” الثلاثين، إلى طي صفحة التوترات التي شهدها الحلف في عهد الرئيس الأميركي السابق “دونالد ترامب”.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية