بغداد 34°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
دولةٌ أوروبيّة تعلن إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الشوارع - الحل نت


أعلنت الحكومة الفرنسيّة الأربعاء إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الشوارع، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار كورونا، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الخميس.

وأكد رئيس الحكومة الفرنسيّة “جان كاستكس” أنه تم رفع حظر التجوّل الليلي في البلاد اعتباراً من يوم الأحد المقبل، موضحاً بأن القرارات الأخيرة جاءت «بناء على تحسن الوضع الصحي بوتيرة أسرع مما كنا نأمل» حسب قوله.

وكان المدير العام للصحّة الفرنسيّة “جيروم سالمون” أشار قبل يومين إلى إمكانية تخلي الفرنسيّون عن الكمامات في الشوارع، وذلك في وقتٍ تشهد فيه البلاد انخفاضاً كبيراً في الأعداد اليوميّة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال “جيروم سالمون“: «تلقينا هذا الأسبوع أخباراً إيجابية. عدد الإصابات بوباء كوفيد 19 بفرنسا انخفض إلى أقل من 5000 إصابة، هذا أمرٌ جيد لكن في نفس الوقت يجب أن نستمر في احترام الإجراءات الوقائية ونكون حذرين ويقظين».

وبخصوص ارتداء الأقنعة الطبية، أكد نفس المسؤول أن «ارتداءها سيبقى إلزامياً في الأماكن المغلقة بسبب وجود مخاطر من وقوع إصابات جديدة، لكنه اختياري في الأماكن المفتوحة، كالشوارع والساحات وأماكن كثيرة أخرى، وذلك ابتداءاً من أول تموز/ يوليو القادم».

ووصلت وزارة الصحّة الفرنسيّة إلى مرحلة إعطاء اللقاحات للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما ضد فيروس كورونا، وأكدت أن العمليّة لا تزال حتى الآن «غير إلزاميّة» وتحتاج لموافقة الأهل، لكنّها حثت «بشدّة» جميع العائلات للقيام به للحيلولة دون ظهور إصابات و تحورات جديدة من فيروس كورونا.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية