بغداد 41°C
دمشق 26°C
السبت 31 يوليو 2021
دولة أوروبية تُعلن نهاية فيروس "كورونا" على أراضيها - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت


وكالات

أعلنت وزارة الصحة السلوفينية، اليوم الأربعاء، نهاية وباء “#كورونا” في البلاد، مؤكدة أن حملات تطعيم السكان ستستمر، وستتواصل بعض الإجراءات التقييدية.

وسجّلت وزارة الصحة في سلوفينيا التي يبلغ عدد سكانها مليوني شخص، 112 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال اليوم الماضي، وحالتا وفاة.

وتلقى 769.248 من سكان سلوفينيا جرعة واحدة من لقاحات مختلفة مضادة لفيروس “كورونا”، وتم تطعيم 551906 أشخاص بشكل كامل، بجرعتين.

وبحسب وسائل إعلام أوروبية، فإنه يوجد حالياً في المستشفيات 122 مريضاً، 40 منهم في وحدات العناية المركزة، كما أنها سجلت منذ بداية تفشي الوباء نحو 257 ألف إصابة بالفيروس، وأكثر من 4408 حالات وفاة.

ورغم تلقيح قرابة 2.25 مليار شخص في مختلف أنحاء العالم، إلا إن وباء “كورونا”، ما زال يتقدم ويصيب المزيد من الناس في مختلف أرجاء الأرض.

ووفقاً لآخر الإحصائيات المتعلقة بعدد الإصابات ب‍فيروس “#كورونا” في العالم، التي نُشرت الأسبوع الماضي، فقد ارتفع عدد المصابين إلى قرابة 175 مليون إنسان، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الوباء حوالي 4 ملايين حالة وفاة.

يُشار إلى أن فيروس “كورونا”، كان قد تفشى مطلع عام 2020، بعد أن انطلق من مدينة “ووهان” في #الصين، التي تتهم أصلاً من بعض المنظمات الصحية والدولية والحكومات بصناعة الفيروس بأهداف سياسية واقتصادية، لكن ذلك لم يُثبّت لحد الآن.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية