بغداد 38°C
دمشق 30°C
الخميس 29 يوليو 2021
بأكثر من 6 ملايين دولار.. التحالف الدولي يدعم "مكافحة الإرهاب" في العراق - الحل نت
جهاز مكافحة الإرهاب في العراق ـ إنترنت


أقدمت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بتسليم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أسلحة ومعدات بقيمة 6 ملايين دولار ضمن عملية “العزم الصلب”.

وذكر بيان للتحالف الدولي أنه «سلَّم إلى جهاز مكافحة الإرهاب كميات من الذخيرة والأسلحة والعجلات بقيمة أكثر من 6 ملايين ونصف مليون دولار أميركي».

وأضاف أن «هذه المعدات تهدف لدعم #العراق في مهمته من أجل هزيمة داعش».

كما أشار إلى أنها «جزء من برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة تنظيم “#داعش” الذي تمَّ تنفيذه منذ العام 2014، والذي يتم تمويله من خلال ميزانية #وزارة_الدفاع الأميركية المخصصة لعملية العزم الصلب».

لافتاً إلى أن «البرنامج الذي تشرف على تنفيذه عملية العزم الصلب يهدف إلى دعم #الحكومة_العراقية في المعركة ضد “داعش”».

وفي مايو الماضي، سلمت قوات “#التحالف_الدولي”، أسلحة وذخائر للقوات العراقية العاملة في محافظة #الأنبار لدعمها في مواجهة تنظيم “#داعش”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق، إنه «الذخيرة والأسلحة تقدر بـ1,407,938 دولار تم تسليمها إلى قيادة عمليات الجزيرة في قاعدة #عين_الأسد الجوية».

وفي سبتمبر 2020، أكّد المتحدث باسم #التحالف_الدولي، العقيد، #واين_ماروتو، «استعداد قوات التحالف لتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف #داعش في #العراق في حال طلب منها ذلك».

“ماروتو”، قال في تصريح لـ(راديو سوا) الأميركي، إن «التحالف الدولي ملتزم بهزيمة “داعش” ومنع الإرهابيين من القيام بنشاطاتهم، ويواصل التزامه بدعم الشركاء في العراق و #سوريا».

مُضيفاً: «سنواصل تقديم النصائح حول تخطيط العمليات، وتبادل المعلومات الاستخبارية. ونحن نعمل مع #الحكومة_العراقية، وجميع تحركاتنا تتم بالتنسيق معها».


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية