بغداد 38°C
دمشق 30°C
الخميس 29 يوليو 2021
القوات التركيّة تعتقل 16 لاجئاً سورياً على أراضيها وتُحيلهم للترحيل - الحل نت
الصورة أثناء اعتقال اللاجئين في موغلا جنوب غربي تركيا- إنترنت


ألقت فرق الأمن التركي، اليوم الاثنين، القبض على 7 مهربين و 16 لاجئاً سورياً قبل أن ينطلقوا إلى #قبرص عن طريق البحر بولاية #أنطاليا جنوب غربي #تركيا

وذكرت وسائل إعلام تركيّة، أنه أُلقي القبض على 7 مهربين كانوا يستعدون لإرسال لاجئين سورييّن إلى قبرص عبر البحر انطلاقاً من منطقة “سيكي” بمدينة “ألانيا”، حيث تم ضبط سيارتين وقارب ومعدات أخرى خلال العملية.

ويواجه المشتبه بهم الـ7 تهمة تهريب البشر أمام المحكمة، في حين، تم تحويل اللاجئين السورييّن الـ16 إلى مديرية الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم ومن ثم ترحيلهم إلى #سوريا.

وكانت السلطات التركيّة قد اعتقلت، منذ أيام، 97 لاجئاً بينهم 8 سورييّن كانوا يحاولون مغادرة الأراضي التركيّة انطلاقاً من ولاية #موغلا جنوب غربي البلاد.

وتشدد كل من تركيا و #اليونان رقابتهما على الحدود المشتركة بينهما، في وقتٍ يستمر فيه لاجئون سوريون بمحاولاتٍ لاجتياز الحدود رغم صعوبة طرق التهريب، باءت معظمها بالفشل.

وكانت وزارتا الخارجية والهجرة اليونانيتين، قد أصدرتا مطلع الشهر الجاري، قراراً جاء فيه، أن تركيا بلد آمن لطالبي اللجوء القادمين من سوريا وأفغانستان وباكستان وبنغلادش والصومال، وبإمكانهم طلب اللجوء في تركيا عوضاً عن القدوم إلى اليونان.

وتواصل تركيا التضييق على اللاجئين السورييّن الذين يحاولون العبور نحو دول أوروبا انطلاقاً من أراضيها، فيما يواجه غالبيتهم خطر الترحيل إلى الأراضي السوريّة.

ويعيش في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين و670 ألفاً و342 لاجئاً سورياً، يبحث قسم كبير منهم عن أية طرق تمكنهم من اللجوء لدول أخرى بسبب سوء أوضاعهم المعيشية في البلاد.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية