بغداد 39°C
دمشق 29°C
الأحد 1 أغسطس 2021
حاملاً رسالةً من "بشار الأسد".. الملك الأردني يلتقي الرئيس الأميركي “جو بايدن” - الحل نت


كشفت وسائل إعلام أردنيّة اليوم الإثنين عن أجندة اللقاء الذي سيجمع الملك الأردني “عبد الله الثاني” مع الرئيس الأميركي “جو بايدن“، حيث سيزور الملك الأردني العاصمة الأميركيّة واشنطن خلال شهر تموز /يوليو المقبل.

وأفادت وكالة «عمّون» الأردنيّة نقلاً عن مصادر دبلوماسيّة بأن الملك الأردني سيحمل معه «رسالة سوريا» إلى الإدارة الأميركيّة، تتضمن رغبة الحكومة السوريّة بالعودة إلى جامعة الدول العربيّة.

وبحسب المصادر فإن «قانون قيصر» سيكون أيضاً على رأس قائمة المواضيع التي سيناقشها الجانبان، إذ تَعتبر الحكومة الأردنيّة أن اقتصادها تضرر بشكل كبير من هذا القانون الذي ألقى بـ «ظلاله السوداء» على الاقتصاد الأردني.

وقانون «قيصر» هو حزمة من العقوبات الاقتصاديّة المفروضة على الحكومة السورية، ومجموعة من الكيانات، والأفراد، والمؤسّسات المتّهمة بدعمها وتمويلها، خلال فترة الحرب التي أوقعت مئات آلاف الضّحايا من المدنيين.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين سوريا والأردن، شهدت العديد من التحولات خلال السنوات العشر الأخيرة، وكان الملك الأردني دعا الرئيس السوري “بشار الأسد” إلى التنحّي على خلفية مقتل مدنيين على يد قوّاته.

وفي عام 2018 تراجعت تلك الحدّة في الموقف الأردني تجاه “بشار الأسد” وحكومته، وسط تقارير إعلامية تتحدث عن ترحيب أردني بعودة السفير السوري إلى العاصمة الأردنيّة عمّان.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول العربيّة تسعى إلى إعادة العلاقات الدبلوماسيّة مع النظام الحاكم في سوريا، بعد قطعها لسنوات عديدة، وأبرز هذه الدول هي الإمارات ومصر والعراق ولبنان.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية