بغداد 38°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
وصفها بـ «المضّللة والدعائية».. التحالف الدولي يردُّ على دمشق وينفي سرقة النفط من شمال شرقي سوريا - الحل نت
دورية أميركيّة بالقرب من حقل رميلان النفطي- إنترنت


نفى المتحدث باسم #التحالف_الدولي في سوريا والعراق، العقيد “واين ماروتو”، ما يتم تداوله حول سرقة #واشنطن النفط والقمح من شمال شرقي سوريا.

وقال “ماروتو” في تغريدةٍ له عبر “تويتر”، اليوم الاثنين، إن المعلومات المتداولة حول سرقة القمح والنفط السوري غير صحيحة، واصفاً إياها بـ«المضللة والدعائية».

وأكد “ماروتو” أن مهمة قوات التحالف في شمال شرقي سوريا، تتمثل في تحقيق هزيمة ما تبقى من خلايا تنظيم #داعش إلى جانب #قوات_سوريا_الديمقراطية.

مُشيراً إلى أن عملية “العزم الصلب” تُسيّر دوريات أمنية بشكلٍ روتيني، إضافة إلى قوافل الإمداد في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام مواليّة لـ #الحكومة_السورية  قد اتّهمت في وقتٍ سابق، قوات التحالف و”قسد” بسرقة النفط والقمح، ونقلها للقواعد الأميركيّة في #العراق.

وتحتفظ قوات التحالف الدولي- بقيادة الولايات المُتحدة الأميركيّة- بمئات المقاتلين في عدد من القواعد ضمن مناطق شمال شرقي سوريا، وتتولى مهمة دعم “قسد” في الحرب على “داعش” وتأمين حقول النفط.

وكان “الجيش الأميركي” قد أعلن في وقتٍ سابق أن تنظيم “داعش” كان يضخ 45 ألف برميل يومياً خلال سيطرته على حقول النفط السوري عام 2015، ما منحه يومياً مليون ونصف دولار أميركي من العائدات، تمكن من خلالها تمويل اعتداءات ودعم عملياته في المنطقة وخارجها.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية